×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السناني : مهرجان أبها " تاريخ وثقافة وهوية وطن " وإعادته لحضور "المفتاحة" ابهجني

استعاد ذكريات مشاركته في افتتاح المسرح

السناني : مهرجان أبها " تاريخ وثقافة وهوية وطن " وإعادته لحضور "المفتاحة" ابهجني
تنومة : أكد الفنان عبدالإله السناني أن مهرجان أبها يجمعنا " تاريخ وثقافة وهوية وطن " ، وأنه ابتهج بإعادته لفاعلية مسرح المفتاحة الذي سيحتضن مهرجان الكوميديا الدولي الذي سينطلق الخميس المقبل ، بحضور ومشاركة كبار نجوم الفن على مستوى الوطن العربي .

وقال إن مسرح المفتاحة يعتبر منارة على مستوى الوطن العربي طالما وقف عليه عملاقة الفن ، مسترجعا ذكرياته في حفل افتتاحه مع الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان وطارق العلي ويوسف الجراح ومحمد العيسى وراشد الشمراني ، ملقيا أبيات وضعت بعدها شارة للمهرجان .

وأضاف أن تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الكوميديا الخميس المقبل مفرح ومميز بالنسبة له .

وشدد على أنه مهتم بالعمل الثقافي في كافة مناطق المملكة ، وأن أبها جزء لا يتجزأ من هذا الوطن ، مبديا استعداده المستمر لأي مشاركة من قريب أو بعيد ، متمنيا من زملاء الفنانين الحضور وتعزيز التواصل بينهم وبين الجمهور ، ومضيفا في الوقت نفسه : " إننا نؤمن أن وطننا كبير ويجمع الكل ، والفنانين جزء منه " .

وعن دور الفن والفنانين مستقبلا لاسيما مع رؤية المملكة 2030 ، قال : " الرؤية مهمة ، وقد أوجدت هيئتين مهمتين ومستقلتين تنصب على العمل الثقافي ، وهما هيئة الثقافة وهيئة الترفيه ، كأكبر اعتراف شمولي بالعمل الثقافي ، ونقطة مهمة كنا نحاول فيها وتجاوزنها الآن ، ومن المتوقع أن يكون هناك هيئات تعنى بالمسرح والسينما على غرار هيئة الإذاعة والتلفزيون ، وكلها تساعد على خلق جو ومناخ صحي للعمل الدرامي " .

واستدرك السناني قائلا : " لكن وجود الهيئتين لا يعني أن نرى عملا من الغد ، باعتبار أنهما يحتاجان لوقت طويل " .

واستبشر بإنشاء إكاديمية والمسرح الملكي ، ما ينصب في ازدهار الفن السعودي ويغذي المهرجانات الداخلية والخارجية ، ويبرز الدارما السعودية ، مناديا في الوقت ذاته بالاتجاه نحو التخصص في العمل الفني ، والابتعاد عن استقطاب الأشخاص الغير متخصصين تحت ذريعة " الموهبة وقوم ضحكني " أو أصحاب تخصص " علم اجتماع " و " علم التاريخ " ، لاسيما مع وجود شباب وشابات سعوديين لديهم مؤهلات في ذات التخصص الدرامي والفني من أقوى الجامعات الأمريكية والبريطانية وغيرها .

وحول موسم سلفي الأخير ، قال : " أكررها أننا وصلنا لمرحلة لا أحد ينافسنا فيها ، إذ اكتسحنا ، ونجحنا في طرح قضايا لا يجرأ أحد عليها على مستوى الوطن العربي كالطائفية والإرهاب بشكله الآخر واللاجئين ، وصار أكثر وصولا وردود فعل ، وحتى المقالات الصحفية التي كتبت عنه لم يكتب عن مثلها ، ووصلت قيمة الإعلانات أثناء بثه لأرقام عالية ، وبالتالي قدمنا فنا سعوديا تصدر المشهد العربي " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..