×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق مهرجان الفروسية على كأس #أمير_عسير غداً

ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا

انطلاق مهرجان الفروسية على كأس #أمير_عسير غداً
تنومة : ينطلق مهرجان الفروسية على كأس سمو أمير منطقة عسير ، يوم غد الجمعة ، على نادي الفروسية الدولي بالمنطقة ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، بمشاركة أكثر من ١٥٠ فارس من مختلف مناطق المملكة .
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المهرجان يضم بطولات قفز الحواجز وبطولة القدرة والتحمل .
يذكر أن نادي الفروسية الدولي الذي وصل عدد مرتاديه أكثر من 5000 زائر ويحمل عضوية في الاتحاد السعودي للفروسية ولتنظيمه لفعاليات دولية ، يعتبر من أكبر النوادي المتكاملة على مستوى المنطقة ، إذ تزيد مساحته عن ٣٥ ألف متر مربع وبتكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال ، محتويا على عدد من مضامير السباق والتدريب ، إضافة إلى ٧٠ بايكة لإيواء الخيول وموقع ألعاب ترفيهية وألعاب ، فضلا عن أماكن مغلقة وجلسات للعوائل ومطعم وكافيتريا وضيافة للزوار ومسرح تثقيفي للفرسان وعيادة بيطرية للخيول ومسجد يتسع لأكثر من 200 مصلي ومواقف تتسع لأكثر من 50 سيارة .
كما أن النادي يقدم فعاليات يومية في فن الفروسية برسوم رمزية ، وسيقدم في هذا الموسم 5 بطولات متنوعة ، وتدريب كافة المراحل العمرية من خلال مدرسة الفروسية والعديد من الفعاليات السياحية المصاحبة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..