×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يعتمد برنامج فعاليات #مهرجان_أبها_يجمعنا

ينطلق ٦ أيام عيد الفطر بحفل افتتاح رسمي يضم أوبريت وطني

#أمير_عسير يعتمد برنامج فعاليات #مهرجان_أبها_يجمعنا
تنومة : اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام ١٤٣٧ هـ ؛ والذي سينطلق اعتباراً من سادس أيام عيد الفطر المبارك بحفل افتتاح رسمي بالساحة الشعبية يضم أوبريت وطني بمشاركة فنانين على مستوى الوطن ، على أن يستمر المهرجان لمدة شهرين .

ويضم المهرجان أكثر من ١٨ فعالية رئيسية،تلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع .

وتشمل البرامج الرئيسية في المهرجان على كل من: مهرجان الكوميديا ، ليالي المحافظات ، أمسيات أبها الشعرية ، شارع الفن ، فعالية رالي عسير ، كرنفال الأسرة بساحة المفتاحة ، الباص السياحي ، البطولة الدولية (الطيران الشراعي) ، هايكنج الجبال ، فعالية الدراجات الهوائية ، مهرجان الفروسية ، ماراثون عسير الأول ، مهرجان العسل ، مهرجان السودة للترفيه والتسوق ، القرية التراثية بالسودة ، برنامج الأسر المنتجة والحرفيين ، صيف المحافظات ، مهرجان طيور الجنة ، الخيمة الدعوية .

وقال الأمير فيصل بن خالد في بيان وزع على وسائل الإعلام : "إنه انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ؛ فإنه جرى مضاعفة الاهتمام بالمهرجان والفعاليات ، باعتبار أن المهرجانات تمثل عنصراً هاماً من عناصر تنمية السياحة في المملكة و تساهم في زيادة الجذب السياحي للمناطق التي تقام فيها ، كما أنها تؤدي دوراً هاماً في تكوين الوجهات السياحية من خلال جذب الاهتمام لزيارة الوجهة السياحية ، إضافة إلى أنها تمثل عنصر من عناصر التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحة من خلال تكوين الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة ، وتسهم زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المتعددة" إضافة إلى جذب اهتمام المستثمرين في القطاع السياحي والذي يعتبر أحد ركائز الرؤية ٢٠٣٠.

وأضاف سموه : " عمل مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير دوراً قياديا في تطوير المهرجانات والفعاليات التي تقام في المنطقة ، وقد حققت نجاحا كبيرا مما جعل منطقة عسير عامة وأبها خاصة وجهة سياحية على مدار العام " .

وشدد سموه على الحرص على الخروج بمهرجان سياحي ، يوظف به مقومات منطقة عسير ، وبالأخص الأنماط الثقافية والتراثية والفنون الشعبية والتسوق وسياحة المغامرات والفن التشكيلي والسياحة المعتمدة على الطبيعة بالاضافة إلى سياحة المعارض والمؤتمرات ، مما يوفر تجربة سياحية ممتعه للسائح ولكافة الشرائح ولتكوين صوره ذهنية إيجابية عن منطقة عسير كمقصد سياحي يهتم بسياحة الأسرة بما يساهم في استفادة القطاع السياحي والمجتمع المحلي في المنطقة .
وأكد الحرص على تسخير كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان وفعالياته ، وأن يظهر بالشكل اللائق ، مشيرا إلى أن مجلس التنمية السياحية أشرف على كافة الاستعدادات والمواقع التي ستحتضن البرامج والفعاليات ، فضلا عن الجاهزية التامة لأكثر من ١٠٠٠ منشأة إيواء لاستقبال السياح والمصطافين والزوار، والتي تقدم لهم الخدمة ٩٥ وكالة سفر وأكثر من ٢٠ مرشد سياحي وعدد من منظمي الرحلات السياحية المعتمدين ، لافتا إلى الزيادة الجيدة في رحلات مطار أبها التي وصلت إلى ٥٣٠ رحلة أسبوعية .

وأضاف سموه: " بجانب فعاليات المهرجان يوجد مقومات جذب للسياح والمصطافين من أجواء مميزة وطبيعة خلابة تمتاز بها المنطقة، إضافة إلى ٣٥ متحفاً و١٠ قرى تراثية، بخلاف المتنزهات والمواقع السياحية والأثرية والطبيعية " .

الجدير بالذكرأن سموه وجه جميع القطاعات الحكومية الخدمية بتسهيل كافة أمور سياح وزوار المنطقة والوقوف على خدمتهم وتيسير جميع الإجراءات ورفع جودة المنتج السياحي ، بالإضافة إلى رفع مستويات السلامة والصحة العامة والاهتمام بالبيئة الطبيعية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..