×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بعد الإضافة .. ٥٣٠ رحلات محلية من وإلى مطار أبها

توسعة للصالات ومشاريع تطوير المدارج ومواقف الطائرات

بعد الإضافة .. ٥٣٠ رحلات محلية من وإلى مطار أبها
تنومة : أعلن مدير مطار أبها الإقليمي فهد العدواني إضافة رحلات محلية من وإلى المطار ، لتصل إجمالي الرحلات الداخلية الأسبوعية ٥٣٠ ، بواقع ٤٣٢ عن طريق الخطوط السعودية ، و٩٨ عن طريق فلاي ناس ، إضافة إلى الرحلات الدولية البالغ عددها ١٤٦ رحلة أسبوعية دولية التي تتم من خلال أهم شركات النقل الجوي ( ٦ خطوط أجنبية ) .

وأوضح العدواني عن انضمام خطوط النيل للطيران بواقع ٦ رحلات أسبوعية للقاهرة ، بالإضافة إلى نسمه للطيران بواقع ٢٨ رحلة أسبوعية إلى القاهرة ، ومصر للطيران ١٤ رحلة أسبوعية إلى القاهرة ، والعربية ١٤ رحلة أسبوعية إلى الشارقة ، وفلاي دبي ٤٢ رحلة أسبوعية إلى دبي ، والقطرية ٢٨ رحلة أسبوعية إلى الدوحة .

وأبان العدواني أن مطار أبها يعتبر من المطارات النشطة التي تعبر بها الطائرات بمعدل ٦٧٦ رحلة أسبوعية .

وأشار إلى التطوير الكبير الذي يشهده المطار ، قائلا : " تم إنشاء ٣٤٧ موقف جديد للسيارات لاستيعاب أعداد إضافية من المسافرين ".

وحول المشاريع التي يجري تنفيذها في مطار أبها ، أشار العدواني إلى أنه يتم حاليا عمل تطوير وإعادة تأهيل المدرج الرئيسي وممر الطائرات الموازي " التاكسي " وساحة وقوف الطائرات داخل المطار ليتناسب مع الزيادة المطردة في الحركة الجوية .

وشدد على أن هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي يتم اعتمادها لتطوير مطار أبها تعتبر من أهم الدعائم الأساسية لإيجاد البنية التحتية السياحية التي تعزز من مكانة أبها كعاصمة للسياحة العربية لعام 2017 م والتي يقوم سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بمتابعة كافة الأدوات والأولويات التي تحقق لأبها التميز كعاصمة للسياحة العربية من خلال تنفيذ المشاريع وخلق رؤى سياحية جديدة وداعمة للسياحة في منطقة عسير.

من جهة أخرى ، يستضيف المطار خلال شهر رمضان المبارك مواقع لإفطار صائم تتم بالتعاون مع جمعية الشعف الخيرية التي تقدم ٢٠٠ وجبة في الصالة الداخلية ، و ٨٠ وجبة إفطار في الساحة الخارجية ، بالإضافة إلى خيمة رمضانية لإفطار الجاليات بجوار المسجد الكبير بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بأبها ، يقدم خلالها وجبات الإفطار لعموم الصائمين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..