×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«ريادة» تموّل 2588 مشروعاً بقيمة 519 مليون ريال في 2015

«ريادة» تموّل 2588 مشروعاً بقيمة 519 مليون ريال في 2015
تنومة : بلغت المشاريع التي افتتحها معهد ريادة الأعمال الوطني خلال عام 2015م، في كافة أنحاء المملكة 1289 مشروع، تضمنت هذه المشاريع نشاطات متنوعة ما بين المهنية والخدمية وغيرها .

وتأتي تلك المشاريع ضمن 2588 مشروع تم اعتماد تمويلها عن طريق الشريك الاستراتيجي والممول الرئيس البنك السعودي للتسليف والادخار وذلك بقيمة تجاوزت 519 مليون ريال.

جاء ذلك في التقرير السنوي لمعهد ريادة الأعمال الوطني للعام المالي 2015م، متضمنا أبرز ملامح العام وإنجازاته المتمثلة في عقد 192 دورة "إبداء مشروعك الصغير" التحق بها أكثر من ثلاثة آلاف من الرجال والنساء, وتساعد الدورة المستفيدين على إعداد خطة المشروع ومعرفة التكاليف وكافة الأمور الأخرى المتعلقة بالمشروع وتبلغ مدتها ثلاثة أسابيع بواقع 60 ساعة تدريبية

إضافة إلى أنه تم عقد مذكرة تعاون مع منظمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والابتكار اليابانية وتهدف هذه المذكرة الى التعاون المشترك في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بين الجانبين وذلك من اجل تطوير تلك المنشآت ودعم وتطوير أداء وإنتاجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي أنشئت من خلال ريادة والجانب الياباني, كما جاء في التقرير إطلاع منسوبي ريادة على التجربة الايطالية في تنمية المنشات الصغيرة والمتوسطة وبحث سبل الاستفادة منها ومن التجارب الأخرى ويأتي ذلك في سبيل حرص معهد ريادة الأعمال الوطني على تطوير برامجه بشكل مستمر من أجل تمكين الراغبين من الجنسين من أبناء وطننا الغالي من ممارسة العمل الحر بكل يسر وسهولة.

من جانب آخر ذكر التقرير أنه عقد في عام 2015م أكثر من 500 دورة بعنوان (حدد فكرة مشروعك) والتي تهدف الى مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر على تحديد مسارهم ووجهتهم وتعريفهم بمزايا مزاولة العمل الحر وكيفية تحديد المشروع المناسب والتعريف بالكيفيات التي تمكن من اكتشاف الفرص الاستثمارية المناسبة والمفاضلة بينها واكتشاف السمات الريادية , وجاء في التقرير أنه التحق بها أكثر من 8650 من الرجال والنساء.

وفيما يتعلق بمشاركات المعهد الخارجية جاء في التقرير إعلان أسماء الفائزين في برنامج تمكن2 ضمن فعاليات حفل تخريج الدفعة الثامنة لمبتعثي أمريكا وكان قد بدأ برنامج "تمكن1" خلال فعاليات حفل تخريج الدفعة السابعة في عام 2014م باتفاقية بين ريادة والملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية , ويشمل البرنامج إقامة مسابقة لإعداد خطة عمل مبسطة لمشروع استثماري يرغب المبتعث أوالمبتعثة أوأحد مرافقيهم إقامته في المملكة العربية السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..