×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلديات عسير : ترصد مخالفات في أول أيام الشهر الفضيل

بلديات عسير : ترصد مخالفات في أول أيام الشهر الفضيل
تنومة : رصدت عدد من بلديات منطقة عسير عدد من المخالفات في الأسواق الرمضانية في أول أيام هذا الشهر الكريم .


ففي بلدية بحر أبو سكينة تم رصد عدد من المخالفات تضمنت تدني بمستوى النظافة العامة وعدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ألواح لتقطيع اللحم وكذلك عدم الالتزام بالزي الخاص بالعاملين .


وأكد م. محمد مرزن عسيري رئيس بلدية بحر أبو سكينة أن عدد من المراقبين يقومون بجولات مكثفة لضمان صحة ما يعرض في هذه الأسواق .


أما بلدية الساحل فقد أوضح رئيس البلدية علي جلبان عسيري أن فريق المراقبين سجل 5 مخالفات في أول أيام شهر رمضان الكريم كوجود أطعمة غير صالحة وعدم وجود شهادات صحية ، وأكد إلى أن المراقبين سيكونون على مدار الساعة في الأسواق الرمضانية من أجل التأكد من خلوها مما يؤثر بالصحة العامة ، وقال عسيري أن البلدية استبقت موسم رمضان بخطة عمل لمضاعفة الجهود خلال هذا الشهر الكريم وتم التركيز على تخصيص فرق عمل لتكثيف أعمال تنظيف الساحات ومواقف السيارات والمناطق الساحلية وعمال جمع مخلفات المحلات التجارية لمواجهة الحركة التجارية في هذه المناسبة والعمل على رفع الأتربة من الشوارع والساحات والاستمرار في تنظيف الشواطئ والحدائق والمنتزهات .


من جهته أشار رئيس بلدية قنا إبراهيم الحفظي أن الاستعدادات التي سبقت شهر رمضان يسرت الأعمال الرقابية في حيث تسعى البلدية لأكبر قدر من الراحة للمواطنين ، وقد قامت إداراتي النظافة والرقابة بالبلدية لوضع خطة شاملة تضمن من خلالها استمرارية العمل وذلك بالقيام بجولات تفتيشية على المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية كما تشمل الحملة مراكز التسويق والبقالات ومحلات بيع الجملة ، للتأكد من صلاحية المواد المعروضة للبيع ، وتم تنزيل عدد من العقوبات لمخالفات من أهمها لسوء حفظ المواد الغذائية ، و عدم تغطية النفايات وسوء النظافة العامة و وعدم التقيد بلبس القازات وغيرها ، وشدد الحفظي بأن البلدية لن تتوانى في رصد كافة المخالفة وتنزيل العقوبات عليها وفق اللوائح النظامية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..