×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور.. مدير عام السياحة يقف على متطلبات ٤ قرى ضمن مشروع " إعمار الديار "

بالصور.. مدير عام السياحة يقف على متطلبات ٤ قرى ضمن مشروع " إعمار الديار "
تنومة : وقف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على احتياجات ومتطلبات ٤ قرى تراثية ب ٤ محافظات ضمن مشروع " إعمار الديار " ، و تفعيلا لمسار " تهامة عسير " ، التقى خلالها ب ٣ محافظين و٣ رؤساء وعدد من المسؤولين والمشائخ ، تنفيذا لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان .

وبحث العمرة مع محافظ رجال ألمع صالح بن فردان بحضور وكيل المحافظة مفرح البناوي إيجاد الحلول المباشرة للطريق الرئيسي داخل القرية فيما يخص الرصف وتصريف المياه ومتابعة ضعف الكهرباء وتعديل الأعمدة الموجودة أمام الحصون القائمة التي تؤثر على المنظر العام لجمال القرية ومعالجة مدخلي القرية الجنوبي والشمالي بالتنسيق مع البلدية ووضع حلول عاجلة لآلية نقل السياح والزوار من محطة التلفريك لداخل القرية ، فضلا عن الإطلاع على جمع المعلومات من لجنة الأهالي لتسجيل القرية في منظمة اليونيسكو وإعداد اجتماع اللجنة التنفيذية لمتابعة مشاريع القرية بحضور مدراء العموم وإعداد مشغل القرية تقرير عن مراحل العمل في القرية التي كانت البداية لمشروع إعمار الديار الذي انتقل لعدة محافظات بالمنطقة ولاسيما عرض رؤية المرحلتين الثاني والثالث .

وناقش مدير عام السياحة والتراث الوطني بالمنطقة مع محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي بحضور رئيس بلدية المحافظة حمد درهم ، تراثية محايل وتهيئة المواقع المناسبة التي ترتبط بساحة السوق القديمة ودراسة التصور والتصاميم المبدئية عن التراثية ( محلات الحرفيين ضيافة تراثية ) بالتعاون مع الشريك الرئيسي البلدية والشركاء الآخرين .

وتطرق العمرة خلال اجتماعه بمحافظ بارق يحيى بن حموض بحضور رئيس بلدية المحافظة المكلف أحمد البارقي ، إلى قرية ساحل التراثية وموقع سوق حباشة وتقديم رؤية تفعيل الموقع بملتقى سنوي بعد عمل المخططات وتجهيزه بالخدمات المتكاملة ، بالإضافة إلى زيارة قصر شهران التابع للشيخ حسن بن زعبان ( ٣ أدوار ) الذي أنجز ترميمه بالكامل من قبل صاحب مشروع ( إعمار الديار ) إبراهيم مسفر الألمعي وسوق خميس بارق بقرية ساحل ومسجد ساحل التاريخي .

وأطلع مدير عام السياحة والتراث الوطني بالمنطقة مع رئيس بلدية المجاردة عبدالله بن دلبوح وأعضاء لجنة التنمية السياحية عاطف بن شاكر وعلي حنفان وبالقاسم ربيع على بدأ القرية إصلاح الطريق القديم وإكماله لبوابة قرية غيه في جبل تهوي ، إضافة إلى مناقشة إعداد تصور لتأهيل قرية الخطوة كمعلم سياحي في قلب المحافظة .

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..