×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

4 أوراق علمية تتحدث عن (رؤية 2030) قدمها مجتمع الملك خالد بنادي أبها الأدبي

4 أوراق علمية تتحدث عن (رؤية 2030) قدمها مجتمع الملك خالد بنادي أبها الأدبي
أبها - تنومة : نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بالتعاون مع نادي أبها الأدبي، جلسات نقاش حول رؤية المملكة العربية السعودية (2030) بمقر نادي أبها الأدبي قدمها عدداً من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.


واستهلت الجلسات بمقدمة عن الرؤية حاكت مدى اعتزاز وفخر شباب الوطن بما سيواكبه وطنهم من تطور وفق هذه الرؤية، ومن ثم قدم رئيس النادي الأدبي الدكتور أحمد ال مريع الجلسة الأولى والتي استهلت بورقة علمية بعنوان (وطن طموح..مواطنة مسؤولة لرؤية ثاقبة 2030) والتي ألقها عميد خدمة المجتمع والبحث العلمي بالجامعة الدكتور مبارك حمدان، كما قدم الدكتور محمد غريب ورقة علمية أخرى بعنوان (الجوانب الإدارية في رؤية 2030).


كما بدأت الجلسة الثانية بورقة تحدث فيها الدكتور محمد العبد عن موضوع (الأسرة والمدرسة معاً لبناء شخصية الأبناء "ارتقاء" 2030) أيضاً شاركت الدكتورة سامية ندى بورقة تحدثت من خلالها عن موضوع (تنمية الشخصية في ضوء رؤية 2030) فيما قدم هذه الجلسة عضو هيئة التدريس في كلية التربية بالجامعة والملحق الثقافي بماليزيا سابقاً الدكتور عبدالرحمن فصيل.


يذكر أن إقامة هذه الجلسات في النادي الأدبي تعتبر مبادرة من عمادة خدمة المجتمع بهدف التعريف برؤية المملكة العربية السعودية 2030، وأكد الدكتور مبارك حمدان على أن هذه المبادرة تعتبر من المهام المناطة والمأمولة من العمادة في طور خدمة المجتمع، مشيداً بالحضور لهذه الجلسات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..