×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يشيد بما حققته جامعة الملك خالد في برنامج يسر والخدمات الالكترونية

الداود: الدعم الذي تحظى به الجامعة ليس الا دليل على تقدمها

أمير عسير يشيد بما حققته جامعة الملك خالد في برنامج يسر والخدمات الالكترونية
تنومة : عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عن شكره لجامعة الملك خالد إزاء تحقيقها لمستوى التميز، ضمن نتائج مؤشر القياس للتعاملات الإلكترونية الحكومية السادس (يسر).
حيث حققت الجامعة نجاحاً باهراً في هذا المجال، فيما أظهرت نتائج برنامج (يسر) للتحول للحكومة الالكترونية مؤخراً نتائج مميزة لجامعة الملك خالد والتي تمكنت من الصعود لمرحلة التميز من بين أكثر 160 جهة حكومية بالدولة، محققة نسبة (99.39%)، مشيداً سموه بما قدمته الجامعة في مجالات الحكومة الإلكترونية، شاكراً معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، وجميع العاملين على تحقيق هذا النجاح.
من جهته أكد الداود على أن هذا النجاح ما هو إلا ثمرة لجهود منسوبي الجامعة المتواصلة في سبيل نجاح جامعتهم وتقدمها، ودعم سمو أمير المنطقة اللامحدود للجامعة في جميع المجالات، مشيراً إلى أن الجامعة في الفترة الأخيرة عملت على تطوير واستحداث العديد من الخدمات الإلكترونية، التي من شأنها الرقي بالجامعة وتطورها إلكترونياً، لتحقيق رؤية المملكة في مجال التحول للحكومة الالكترونية، وقال " إن الدعم الذي تحظى به جامعة الملك خالد من قبل حكومتنا الرشيدة وسمو سيدي أمير منطقة عسير ليس إلا دليل على تقدمها، وما لمسوه من تطور في تقديمها للخدمات بوطننا الغالي"
يذكر أن مدير الجامعة دشن مؤخراً عدداً من المشاريع الإلكترونية لتنظم مع الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها من أكاديميين وموظفين وطلاب، والمتمثلة في مشروع إدارة وتفعيل نظام الجودة، وهو عبارة عن مشروع يحقق رؤية ورسالة أهداف الجامعة وصولاً إلى التميز عن طريق رسم خطة استراتيجية لتوجه جميع خطط وأنشطة الجامعة ونطاقات عملها (التعليم، البحث العلمي، خدمة المجتمع) وذلك في إطار التنافسية الوطنية والدولية، ليأتي على هامشه نظام إدارة الاعتماد الإلكتروني وهو نظام مسؤول اعتماد مؤسسي وهو بشكل عام يجمع وحدات وأنظمة الجامعة الإدارية والأكاديمية من خلال معايير محددة، واعتماد برامجي وهو عبارة عن اعتماد كل برنامج بصورة مستقلة في ضوء معايير خاصة بالبرنامج.
كما دشن الداود 16 خدمة إلكترونية جديدة تستهدف خدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة والمجتمع أيضاً تمثلت في بوابة الخريجين، والدليل الذكي، والتربية الميدانية، واخلاء الطرف الإلكتروني، والتوظيف الأكاديمي، ومنصة البرامج والتطبيقات، ونظام التغذية الالكترونية (نظام الباركود)، وبلاغات التشغيل والصيانة، ونظام الترقيات، وطلاب الامتياز، إضافة الى نظام مهارات والخاص بتقديم الطلبات على الدورات التدريبة لمنسوبي الجامعة، والمجلات العلمية، وأكاديميا جوال، كذلك نظام الإرشاد الآلي للطلاب والطالبات، والبطاقة الإلكترونية، ومنصة بيت دوت كوم للتوظيف.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..