×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الداخلية تكشف هوية قتلى خلية وادي نعمان الإرهابية

الداخلية تكشف هوية قتلى خلية وادي نعمان الإرهابية
واس: صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه إلحاقاً للبيان الصادر يوم الخميس الموافق 28 / 7 / 1437هـ، بشأن مباغتة ومحاصرة وكر لخلية إرهابية يقع بوادي نعمان بين العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، ومبادرة من فيه بعد تطويقه كاملاً من الجهات الأمنية بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، مما اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فقد أتمت الجهات الأمنية أداء مهامها في الموقع وكانت النتائج التي تم التوصل إليها على النحو الاتي:

أولاً: اتضح بعد استكمال إجراءات التثبت من هوية القتلى بأنهم كلاً من:

1 - سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني، يبلغ من العمر (46) عاماً، وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين بتاريخ 21 / 4 /1437هـ، لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير بتاريخ 21 / 10 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران بتاريخ 13 / 1 / 1437هـ، وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين بتاريخ 6 / 5 / 1437هـ.

2 - مبارك عبدالله فهاد الدوسري، يبلغ من العمر (25) عاماً، وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً الموضحة أعلاه، وهو أحد الفارين من استراحة ضرما بتاريخ 2 / 12 / 1436هـ.

3 - محمد سليمان الصقري العنزي، يبلغ من العمر (46) عاماً، وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً بتاريخ 16 / 8 / 1436هـ، لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء بتاريخ 10 / 1 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام بتاريخ 11 / 8 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) ببلدة القديح بمحافظة القطيف بتاريخ 4 / 8 / 1436هـ، وهو أحد الفارين من استراحة ضرما ويعد خبيراً بالمتفجرات.

4 - عادل عبدالله إبراهيم المجماج يبلغ من العمر (27) عاماً، سبق إيقافه بتاريخ 11 / 11 / 1433هـ، لعلاقته بإحدى التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وتطالب بإطلاق سراح الموقوفين، وله علاقة بالمدعو ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة بتاريخ 22 / 7 / 1437هـ، وقد توارى عن الأنظار ويتنقل متنكراً في زي نسائي مرتدياً حزاماً ناسفاً.

ثانياً: أسفرت نتائج تفتيش وكر هذه الخلية عن ضبط الآتي:

1 - حزامان ناسفان بحالة تشريك كامل.
2 - عدد (15) عبوة متفجرة مشركة بصواعق.
3 - عدد (4) رشاشات من نوع كلاشنكوف.
4 - عدد (2) مسدس.
5 - مجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن.
6 - عدد (2) كيس يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشوة العبوات المتفجرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..