×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكلية التقنية بأبها تحصل على أعتماد مجلس الأعتماد المهني الأمريكي للتعليم

الكلية التقنية بأبها تحصل على أعتماد مجلس الأعتماد المهني الأمريكي للتعليم
تنومة : حصلت الكلية التقنية بأبها على اعتماد مجلس الاعتماد المهني الأمريكي للتعليم والتدريب المستمر ACCET لمدة ثلاث سنوات. ويعد هذا الاعتماد وسيلة من وسائل رفع مستوى الأداء والتوافق مع المعايير العالمية الخاصة بالمنظمات التدريبية.
حيث خضعت الكلية التقنية بأبها لعملية تقويم شاملة خلال الأربع سنوات الماضية، عملت الكلية تحت مظلة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على رفع كفاءة العمليات الادارية والتدريبية للوصول إلى التوافق مع معايير الاعتماد الثمانية (رسالة المنظمة، الإدارة والتنظيم، الممارسات المالية، المناهج، طرق وأساليب التدريب، أعضاء هيئة التدريب، القبول وخدمات المتدربين، التقويم).

ويعد مجلس الاعتماد الأمريكيACCET الذي تأسس عام 1974م من منظمة غير الربحية المعترف بها من قبل وزارة التعليم الأمريكية. هدفها تطوير التعليم المستمر والتدريب وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية للجودة.
وتغطي معاييرها كافة الجوانب المتعلقة بالسياسات والإجراءات الإدارية والمالية والتدريبية وخدمات المتدربين والمسؤولية المجتمعية.

والحصول على اعتماد ACCET يؤكد أن الكلية تعمل وفق المعايير العالمية ومنها تقديم برامج تدريبية حديثة ومطلوبة لسوق العمل، القيام بعمليات قبول وتسجيل منظمة وعادلة، تقديم خدمات الارشاد والتوجية ودعم استمرار المتدرب وكذلك متابعة الخريجين والمساهمة في توفير فرص العمل، توفر كادر مؤهل للتدريب والقيام بمختلف الأعمال المساندة، توفر بيئة آمنة ومجهزة بجميع متطلبات البرامج التدريبية، القيام بعمليات التدقيق المالي من جهات داخلية وخارجية، تنفيذ عمليات تقويم ذاتي وتطوير مستمر، تقديم برامج متنوعة لخدمة المجتمع المحيط.

وأوضح عميد الكلية الأستاذ الحسين بن سالم آل عثمان إلى أن حصول الكلية على الاعتماد سيسهم بمشيئة الله في تعزيز جودة الخدمات التدريبية والمساندة في الكلية ورفع تصنيف الكلية ضمن جهات التدريب، وهذا بدوره سيعمل على رفع كفايات خريجي الكلية وزيادة فرص التوظيف. كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يتوج تكاتف جهود العاملين ويثبت أن هناك تحسين وتطوير مستمر، وهو كذلك يحفز الجميع لتحقيق الأفضل خلال الفترة القادمة بعون الله. كما توجه بالشكر لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وسعادة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني وجميع إدارات العموم بالمؤسسة على اهتمامهم المتواصل بتطوير قطاع التدريب التقني.

صرح بذلك مدير العلاقات العامة والإعلام ورئيس وحدة المسؤولية المجتمعية بالكلية المهندس إبراهيم بن محمد مُرفت .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..