×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد : نفيق كل يوم على وطن يزاحم شهب السماء بمنجزاته

رؤية السعودية 2030 تهدف لتنمية إنسان الوطن ومقدراته

الأمير فيصل بن خالد : نفيق كل يوم على وطن يزاحم شهب السماء بمنجزاته
تنومة : وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي أعلن عنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، بالنقلة النوعية في خارطة الاقتصادي السعودي ، والتي تقود المملكة وشعبها إلى بر الأمان الاقتصادي في ظل قيادة الملك الحازم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي عهده ـ حفظهم الله جميعاً

واعتبر سمو الأمير فيصل ما تمخض عن رؤية السعودية 2030 من قرارات مفصلية ، عهدا جديدا يرسم خطة واضحة المعالم لاقتصاد وطني قوي ، يواجه التحديات الاقتصادية العالمية ، ويعزز مفاهيم تنوع الدخل الاقتصادي للمملكة العربية السعودية ، ويرشد صرف الميزانيات لقادمة وفقا لما تطلبه تنمية إنسان ومكان هذا الوطن الشامخ .

وأردف سموه : " ما تحمله الرؤية السعودية القادمة من أهداف جوهرية ، تؤكد على أنها رؤية تقوم على استشعار وفهم للواقع ومتغيراته ، وتسعى بكل قوة لمحاربة الفساد بكافة أشكاله ، لما له من آثار هدامة على الاقتصاد الوطني ، والأمن المجتمعي ، كما أن هذه الرؤية تذهب باقتصادنا السعودي إلى آفاق أرحب وأوسع ، تتنوع معها موارد الدخل ، وتتعدد معها أشكال الارتقاء بالقوة الاقتصادية لوطن يمتلك الريادة والسيادة بين دول العالم العربي والإسلامي العالم أجمع ".

وعبر سمو الأمير فيصل بن خالد عن ما يحمله من تفاؤل كبير لمستقبل الوطن الاقتصادي ـ بحول الله وقوته ـ وذلك من خلال ما تضمنته رؤية السعودية الاقتصادية من بشائر خير لمستقل الاقتصاد السعودي ، حيث تعنى هذه الرؤية بالعناية الفائقة بإنسان الوطن أولا من خلال خفض البطالة بنسب كبيرة ، وتوفير السكن وفقا للمعطيات الاقتصادية التي تتواءم مع خطط المرحلة القادمة ، و التأكيد على استمرار مشاريع البنية التحتية التي تقوم عليها تنمية الوطن ، إضافة إلى جعل الخصخصة شريك رئيس في دعم اقتصاد الوطن ومحاربة الفساد .

وختم سموه بقوله : " يكفينا فخرا أن نفيق كل يوم على وطن يزاحم شهب السماء بمنجزاته ، وبقرارات قادته النجباء ، اللذين نذروا أنفسهم لخدمة دين الله أولا ثم خدمة إنسان ومكان هذا الوطن ، ليكون وطنا أبيا شامخا بلا منافس " داعيا سموه الله عز وجل أن يحفظ لنا قادة هذه البلاد وأن ينصر جنودنا البواسل على ثغور العز في حدود الوطن ، وأن يوفق رجال أمننا المخلصين للقيام بأمانة حفظ أمن هذه البلاد واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..