×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد: صحيفة آفاق تفوقت على مثيلاتها

خلال رعايته لإحتفالية عدد الصحيفة ١٠٠ التطويري وتدشين صالونها الثقافي

مدير جامعة الملك خالد: صحيفة آفاق تفوقت على مثيلاتها
تنومة : أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود أن صحيفة آفاق التي تصدر من الجامعة تفوقت على مثيلاتها، محققة ما كان يسعى له، جاء ذلك خلال رعايته لاحتفالية العدد ١٠٠ التطويري للصحيفة، بالإضافة إلى تدشين صالونها الثقافي.

وبين الداود خلال الحفل أنه سعيد أن يرى صحيفة "آفاق" وهي تتقدم بهذا المستوى من الإخراج والتغطية كصحيفة جامعية وقال" أقول وشهادتي مجروحة أن صحيفة "آفاق" تفوقت على مثيلاتها بشهادة الجميع، محققة ما كنت أسعى، عندما التقيت بالدكتور علي بن شويل القرني لأول مرة وتحدثت معه بأنني لا أريد أن تنشأ صحيفة في جامعة الملك خالد كسائر الصحف الجامعية ، فإما أن نتميز أو نتوقف".

مؤكدا في الوقت ذاته أن العاملين في الصحيفة كانوا على قدر التحدي والمسؤولية والتحدي باستمرار صدورها أسبوعيا .

وأردف" منذ العدد الأول تلقيت ردود من بعض الأصدقاء والمحبين أن الإصدار الأسبوعي يعد مجازفة، وذلك لصعوبة الاستمرار، غير أنه وبعزم الرجال وبهمة الجميع استمرينا ثلاثة أعوام في إصدار الصحيفة لـ ٤٠صفحة أسبوعيا " .

وتابع" الصحيفة بحمد الله مدعومة وتحظى باهتمام من كافة الجهات، وفي مقدمتهم سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ومعالي وزير التعليم ، وهذا ما يحلمنا عبء إضافي لأن نكون عند حسن ظن الجميع" .

وفي ختام كلمته أكد الداود على دور الإعلام مبين أنه أصبح شريك أساسي في كل شيء.

من جهته ، رحب المشرف العام على صحيفة آفاق رئيس قسم الإعلام بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني بتشريف مدير الجامعة لمناسبة العدد ١٠٠ التطويري للصحيفة وافتتاح صالونها، وقال" نرحب بمدير الجامعة في المناسبة المهمة لصحيفة آفاق، لاسيما وأنه صانع النجاح الحقيقي نظير رؤيته الثاقبة التي تحمل مضمون تطويري ونوعي مختلف عن باقي الصحف الجامعية".

كما بين القرني أن الثلاث الأعوام التي مرت من عمر الصحيفة كانت مليئة بالنجاحات والتحديات ، وأضاف : " ثلاثة أعوام ونحن نصنع تاريخ في هذه الصحيفة، ونحقق تطور جديد، وسنستمر بإذن الله إلى الأفضل " ، منوها أن ذلك التطوير لم يكن شكلا فقط، بل كان مضمونا وتوزيعا وفي عدد من الجوانب المختلفة.

كما أوضح أنه رغم ما تحقق ، إلا أن الصحيفة لازالت بمراحل التطوير المختلفة، وقال" نحن اليوم نحتفي بالعدد ١٠٠ من التطوير، ونعتز بهذه المرحلة الجديدة التي وصلنا لها، وأود أن أشكر الزملاء والزميلات الذين يقودون الصحيفة لذلك التطوير، وكذلك كتاب الصحيفة الذين نتشرف بتكريم عدد منهم ممن استمروا معنا".

وعن صالون آفاق، قال " الصحيفة تريد أن تطور خدماتها، بحيث لا تكون ورق أو تواصل عبر الشبكات الاجتماعية فقط ، حيث أن هذا الصالون سيقدم خدمات صحفية متعددة، وفكرة الصالون تتلخص في تحقيق مزيد من التواصل والحوار مع قراء الصحيفة ، ليكون مقر لندوات صحفية، نستضيف من خلاله شخصيات من داخل الجامعة وخارجها، وأشخاص ذوي علاقة واهتمام".

كما بين أن هذا الصالون سيشهد استضافة ندوات طلابية بحتة، يتناقشون في موضوع معين، فضلا عن تقديم خدمات إعلامية أخرى، وأضاف" نتشرف بالتنسيق مع المركز الإعلامي، وزميلي فهد بن نومة المشرف العام على المركز أن يستضيف الصالون برنامج ثقافي تعليمي على الهواء مباشرة في إحدى القنوات السعودية، و يعتبر نقطة اهتمام كبيرة لهذا الصالون، وسنسعى في هذا البرنامج وجود شخصيات معظمها جامعية لمناقشة موضوعات تتعلق بالشأن الجامعي".

بدوره أبدى المتحدث الرسمي باسم الجامعة المشرف العام على المركز الإعلامي فهد بن نومة سعادته بوصول الصحيفة للعدد ١٠٠ وتدشين صالونها الثقافي ، وقال : " السعاده تكتمل بالعمل المميز الذي نشترك به مع الصحيفة لتمثيل الجامعة إعلاميا " .

وأضاف : " أود أن أشكر المشرف العام على صحيفة آفاق رئيس قسم الإعلام بالصحيفة الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني وطاقم العمل على العمل المتميز الصحفي الإعلامي الذي فرضته آفاق خلال الفترة الوجيزة الماضية ".

وقدم بن نومة شكره إلى مدير الجامعة الذي وقف خلف هذا العمل ، مشيرا إلى أن دعمه هي الرؤية الثاقبة لتمثيل جامعة الملك خالد تمثيلا إعلاميا لائقا، ليس الهدف منه الترويج، بل إظهار حقائق ووقائع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..