×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

24 بحثاً فائزاً في اللقاء العلمي التنافسي الـ7 بجامعة الملك خالد

24 بحثاً فائزاً في اللقاء العلمي التنافسي الـ7 بجامعة الملك خالد
تنومة : نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد، رعى وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني حفل تكريم الفائزين من طلاب وطالبات الجامعة في مجالات البحوث والدراسات العلمية المشاركين في اللقاء العلمي التنافسي الـ7 الذي أقيم بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

وأشاد راعي الحفل الاستاذ الدكتور مرعي القحطاني باللقاء، مشيراً الى أنه محطة مهمه بالجامعة، مؤكداً أن عدد المتقدمين الكبير منذ أن بدأ الإعلان عنه يعد مؤشر جيد نظراً لنوعية الأبحاث المتقدمة، وقال " بإذن الله ستشهد المدينة المنورة خلال الملتقى العلمي هناك تشريف لجامعة الملك خالد من طلابها وطالباتها".

من جهته أوضح عضو اللجنة العلمية الدكتور فهيد ال هاشم أن هذا اللقاء يقام استعداداً للمشاركة في المؤتمر العلمي الذي تقيمه وزارة التعليم على مستوى الجامعات السعودية، المنعقد خلال الفترة 7- 10/ 2/ 1438هـ بالمدينة المنورة.

وأكد ال هاشم أن اللجنة اختارت 24 بحث من خلال محاور شملت، محور العلوم الإنسانية، ومحور العلوم الأساسية، إضافة الى العلوم الصحية، ومحور الابتكارات، ومسار حلول ورؤى.

بدوره ألقى الطالب أحمد هروبي كلمة الطلاب المشاركين عبر فيها عن سعادته وجميع زملائه باهتمام الجامعة بالبحث العلمي وحرصها على علو شأنه، مشيراً الى أن اقامة مثل هذه اللقاءات يعد خدمة للدين والوطن، وحفاظاً على الهوية، إضافة الى اظهار الثقافة وتكريس الطاقات لخدمة المجتمع.

يذكر أن عدد المشاركات بلغ 204 من 14 كلية (بنين) و14 (بنات)، حيث بلغت مشاركات البنين 88 مشاركة، و116 مشاركة من كليات البنات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..