×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهبدان: يلتقي ملاك ومدراء المؤسسات الصحية الخاصة بعسير

الهبدان: يلتقي ملاك ومدراء المؤسسات الصحية الخاصة بعسير
تنومة : أكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/محمد بن على الهبدان خلال اجتماعه مع ملاك ومدراء المؤسسات الصحية الخاصة على أهمية تكامل الخدمات الصحية بين القطاع الصحي الخاص والحكومي لتقديم رعاية صحية ذات جودة للمواطن والمقيم جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي تراسه مؤخراً بقاعة إدارة التدريب والابتعاث بالمديرية مع ملاك ومدراء المؤسسات الصحية الخاصة وذلك بحضور مدير إدارة شئون القطاع الصحي الخاص الصيدلي / محمد الشهري حيث استمع إلى مطالب ومعوقات عمل القطاع الصحي الخاص.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة أمكانية سفر الأطباء المدعى عليهم بقضايا لا زالت منظورة لدي الهيئة الصحية الشرعية ، وإمكانية سفرهم عند تأخر إنهاء القضية وقد تم معالجة ذلك بالاكتفاء بشهادة التأمين ضد الأخطاء الطبية مع قيام الطبيب بتكليف طبيب أخر متخصص أو رئيس القسم بالمنشأة في الترافع عنه عند سفره بشرط أن يكون هذا التفويض معتمد من المستشفى ومصدق من الغرفة التجارية ويحل هذا الأجراء بدلاً عن الوكالة الشرعية ، كما شدد الهبدان على تفعيل دور القطاع الصحي الخاص في التثقيف والتوعية الصحية من خلال آلية لعمل مبادرات وحملات توعوية بالتشاور ما بين إدارة الصحة العامة والقطاع الصحي الخاص كما تم الاتفاق على دمج اللجان الصحية بالمنطقة للحد من تشتت الجهود والعمل على توحيدها بما يخدم أهداف واستراتيجية العمل الصحي مع وضع أدوات لقياس مدى نجاح هذه الاستراتيجية .

وأضاف النقير بأن اللقاء سلط الضوء على المعوقات التي تعترض تراخيص جراحة اليوم الواحد حيث وجه سعادته بعرض المعوقات للرفع بها إلى الجهات المختصة في الوزارة للتعديل في اللوائح المنظمة بما لا يتعارض وصحة المريض ومناقشة وضع الحالات الاسعافية للمرضى والمصابين من المقيمين في حال عدم وجود تغطية تأمينية لبعض هذه الحالات بشكل كافي على أن يتم عرض هذا الموضوع على مجلس الخدمات الصحية بالمنطقة للدراسة والمعالجة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..