×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تدشن مشاركتها في حملة "بصمة وفاء"

جامعة الملك خالد تدشن مشاركتها في حملة "بصمة وفاء"
تنومة : رعى وكيل جامعة الملك خالد للتخصصات الصحية، الدكتور خالد آل جلبان أمس حملة " بصمة وفاء" التي نظمها نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة ضمن مشاركتها في الحملة التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة (ثروة)، بشعار "لا للتكفير.. نعم للتفكير، لا للانحلال.. نعم للاعتدال"، وذلك بحضور عميد شؤون الطلاب ووكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها.

وبدأت فعاليات مشاركة الجامعة في الحملة بالسلام الملكي، بعد ذلك ألقى وكيل الجامعة للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان كلمة أكد فيها على حب الوطن، وأهميته في حياتنا، وقال" لا أعلم هل أهنئ الوطن بكم، أم اهنئ بكم الوطن فالحمد لله الذي منحنا هذا الوطن بقيادته المخلصين، فالبصمة وفاء للوطن".

مؤكداً حاجة المجتمع الطلابي إلى مثل هذه الحملات التوعوية التي تعود بزرع مبدأ التسامح والولاء، كونها تحوي قيماً أساسية لتكاتف مجتمعٍ واعٍ، وذلك تعبيراً برفضهم لكل أساليب العنف ونبذ التطرف والتعصب ودعمهم للوسطية والتسامح.

من جهته بين رائد الأنشطة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتور عروة البطانية أن المشاركة في الحملة تأتي من خلال وضع بصمتنا التي تأكد على نبذنا العنف، والتطرف، والتمسك بمبادئ الوسطية التي يحثنا عليها ديننا الحنيف، وأضاف" نتوجه بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على إطلاقه للحملة تحت شعار "لا للتكفير.. نعم للتفكير، لا للانحلال.. نعم للاعتدال".

وأفاد أن المشاركة في الحملة هو سلوك حضاري نعبر فيه عن رفضنا لجميع صور التطرف، وإصرارنا على محاربة الإرهاب، وتأصيل مبدأ الوسطية والتسامح، مشيراً إلى أن تفاعل الجميع مع الحملة ومشاركتهم من خلال وضع بصماتهم هو دليل على استشعارهم بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم.

يذكر أن حملة بصمة وفاء شهدت تفاعل غير مسبوق من الطلاب في خطوة تهدف إلى جمع بصمات الطلاب في الجامعة، والتي تؤيد رفضهم للتطرف والتعصب وتدعو إلى الاعتدال والتسامح.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..