×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثانوية آل دحمان تختتم الأنشطة غير الصفية وإيمان نجمة الحفل

ثانوية آل دحمان تختتم الأنشطة غير الصفية وإيمان نجمة الحفل
النماص - نورة الشهري : اختتمت متوسطة وثانوية آل دحمان الأنشطة غير الصفية لهذا العام بحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات والإعلام التربوي ، وبدأ برنامج الحفل بالنشيد الوطني ثم آيات عطرة من القرآن الكريم ، وكلمة لقائدة المدرسة أ. فاطمة مفرح رحبت فيها بالجميع وآشادت بجهود منسوبات مدرستها من معلمات وطالبات وإداريات ، وحثت الجميع على الجد والمثابرة وخدمة الوطن واللحمة الداخلية والتعاون على التطوير والإبداع للوصول بطالباتنا إلى الأهداف المنشودة ، وكلمة لرائدة النشاط الطلابي أ. عزة محمود وتوالت الفقرات بين أناشيد وحوار بين الحاضر والماضي وقصيدة ( الجيل المتطرف ) أدتها عدد من الطالبات ، ثم أوبريت عهد الحزم والعزم بقيادة سلمان في عاصفة الحزم ورعد الشمال .

وكانت مسرحية الوطن العربي تحكي معاناة كل من دولة فلسطين والعراق وسوريا واليمن وثورة مصر والتي نالت استحسان الجميع ، ورافق المسرحية استطلاع رأي من الطالبات عن ثورات الربيع العربي من حيث التأييد والرفض والسبب في ذلك .

كما قامت وكيلة المدرسة أ. منى زهير بفقرة رائعة عن فطن ولكنها كانت مختلفة حيث استضافت الطالبة إيمان سالم من الصف الأول المتوسط من اليمن الشقيق وسألتها أمام الحضور كيف كانت حالة اليمن قبل عام و٨أشهر عندما كانت في اليمن فأجابت الطالبة بمارأت من مظاهرات وفقدان للأمن ومحاولة الحوثي السيطرة واحتلال البلاد وهدم للمساجد والمدارس ومحاربة العلم وأهله ، والقضاء على النهضة والتطور والعودة إلى الجهل والتخلف ، كما سألتها عن رأيها في عاصفة الحزم وإعادة الأمل فشكرت الطالبة قيادة المملكة لأنهم أنقذوهم من عدوان واحتلال مخطط له من دولة المجوس ، وطلبت من الطالبة كلمة لزميلاتها السعوديات .

فقالت إيمان : أشكروا الله أنكم في أمن وعلم ورخاء وقيادة حكيمة وأيضا قفوا وراء قيادتكم بكل ماتستطيعون فلن تستطيعوا العيش في اليمن ليوم واحد ....والهدف من هذا الحوار كن فطنا واعرف عدوك واعمل على نهضة بلدك ومقاومة الإرهاب وأهله...

ثم كانت لقطة جميلة من أ. منى حين احتضنت الطالبة وقالت أنتي ابنتي وابنة الوطن ونحن جميعا أهلك وتلقت تحية كبيرة من التصفيق الحار من الجميع وهذا شعور كل مواطن في مملكة سلمان أبو الظفرات ...وفي الختام تم تكريم المعلمات من قائدتهن والمتميزات والمنظمات والمنفذات للحفل الختامي للأنشطة .وقد أشاد الجميع بماشاهدوه من تنظيم ورقي في العمل والأفكار والمستوى الرائع الذي وصلت له طالبات المجمع ، ويعود ذلك لجهود منسوبات المدرسة وتنفيذ أنظمة الإدارة والوزارة في ظل حكومتنا الرشيدة .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..