×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ انطلاق مؤتمر البحث الطبي الأول لطلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك خالد بـ 30 بحثا

​​ انطلاق مؤتمر البحث الطبي الأول لطلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك خالد بـ 30 بحثا
تنومة : نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد رعى وكيل الجامعة للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور خالد آل جلبان" مؤتمر يوم البحث الطبي الأول لطلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة حيث تم تقديم أكثر من 30 بحث .

وقال آل جلبان في كلمته " لدينا من الأبحاث ما يكفي ولعل ما شاهدناه هذا اليوم سواء عدداً أو نوعيه دليل على ذلك، ففي البحوث التي قدمها الطلاب تلمس لاحتياجات المجتمع وفي الأبحاث المقدمة ما يعطي البحث العلمي أن يكون في أبهى صوره، ويغطي العلوم الأساسية والعلوم السريرية".

وأكد آل جلبان على أهمية البحث العلمي في المجال الطبي والالتزام بالقواعد والمعايير المطلوبة من أجل الوصول إلي منظومة طبية وصحية ناجحة.

من جانبه أوضح عميد كلية الطب الدكتور سليمان الحميد أنه يوم بهيج من أيام كلية الطب وأننا نسعد بتدشين يوم البحث العلمي الأول لطلاب وطالبات الكلية.

وأكد أن فكرة مؤتمر البحث الطبي الأول وإسهام الطلاب والطالبات في البحث العلمي وسبر أغواره وتعلم أصوله وكتابته وتقديمه ونشره هو استشعارا ووعي مبكر بأهمية هذا الجزء الهام من حياة الطلاب وأثره على الفرد والمجتمع.

كما أشار الحميد إلى دعم مدير الجامعة لبحوث الطلاب والطالبات حتى يتسنى لهم المشاركة في المؤتمرات العالمية وموجها شكره للطلاب والطالبات المشاركين ولجميع القائمين على المؤتمر الطبي الأول التي تثري الجانب الفكري للطلاب والطالبات .

بدوره أوضح رائد النشاط الطلابي الدكتور صالح القحطاني أن هذه الأبحاث جاءت من إحساس الطلبة بأهمية البحث الطبي بشكل خاص واستشعارهم للمسؤولية تجاه وطنهم مبينا أن هذه الفكرة طرحها نادي الطب والإبداع بكلية الطب بإعطاء الفرصة للطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث .

وبين أنه تم تقديم أكثر من 30 بحث أجازتها اللجنة العلمية 24 بحثا قدم منها 6 أبحاث شفهيا و 18 بحث على شكل ملصقات بحثية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..