×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"السيول" تجبر أهالي ترج على تصوير مقاطع الفيديو لإيصال معاناتهم للمسؤولين

أكدوا ان مطالبهم لدى بلدية تنومة منذ ثلاثين عاماً

"السيول" تجبر أهالي ترج على تصوير مقاطع الفيديو لإيصال معاناتهم للمسؤولين
تنومة:عبدالله غرمان لجأ سكان وادي ترج التابع لمحافظة تنومة إلى مقاطع الفيديو لشرح معاناتهم مع السيول التي تعزلهم عن العالم في أوقات الأمطار لعلها تصل إلى المسؤول أو تجد أذن صاغية تستمع إلى شكواهم فتضع حد لتلك المعاناة التي امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً على حد قول أحدهم .
وقد عرض الأهالي ما يواجهونه مع السيول في موسم الأمطار في مقاطع فيديو قاموا بتصويرها أمام السيول الجارفة والتي تكون في غالب الأحيان سيول منقولة موجهين مناشداتهم لولاة الأمر وللمسؤولين في محافظة تنومة بوضع "عبارات" تسهل عليهم عبور الأودية التي تحيط بمنازلهم وتخرجهم من العزلة التي يعيشونها عند هطول الأمطار.
أحد المواطنين ذكر في مقطع أن السيل حال بينه وبين ضيوفه بعد أن قسمهم إلي قسمين جزء منهم في المنزل والأخر خلف السيل وأخر احتجزت السيول بناته وأولاده وليس أمامهم جميعاً إلا الانتظار حتى يأتي الله بالفرج من عنده.

وقد أجمع المتحدثين في المقاطع التي تم تداولها على نطاق واسع أن بلدية تنومة أهملت مطالبهم والتي قال أحدهم أن لها أكثر من ثلاثين عاماً ولا زالوا ينتظرون تلبيتها وان لا وجود لمشاريع تصريف السيول في قراهم .



التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقد 28-06-1437 01:59 مساءً
    إحراج للمسئول ف الدولة والسبب إهمال البلدية وإتجاه البلدية ف صرف الأموال ع المجسمات وترك مثل هؤلاء
  • #2
    سعيد الشهري 28-06-1437 07:28 مساءً
    تحية لكل من ساهم بنشر معاناة اهالي وادي ترج ونرجوا من جهات عليا النظر في ذلك حيث ان المحتجزين كانوا طلاب وطالبات وموظفين كذلك كان من بينهم جنودنا من الحد الجنوبي جاءوا للاطمئنان ع اهاليهم ووالديهم فهل نستعين بفاعل خير لبناء عبارة لحل معاناتنا ام يكون هناك نظرة اخرى لمسؤلين تنومة.الايحق لنا نحن اهالي ترج ان ننعم بماينعم به مواطنين تنومة من الوصول لمدارسهم واعمالهم وجميع احتيجاتهم بيسر وسهولة
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..