×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشيخين " أيوب و الدهوان " والمبدعين " السرحاني وزغلول" في رابع ليال ملتقى بارق الخامس

الشيخين " أيوب و الدهوان " والمبدعين " السرحاني وزغلول" في رابع ليال ملتقى بارق الخامس
تنومة : تواصلت فعاليات الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق لليلة الرابعة على التوالي ليلة الثلاثاء الموافق 20 / 6 / 1437هـ بعد صلاة المغرب بمحاضرة لفضيلة الشيخ حسن محمد أيوب التي بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم شكر الحضور وشكر المحافظ وشكر القائمين على الملتقى وبعد ذلك عنون الشيخ لمحاضرته ب " التفكر في مخلوقات الله" التي سماها بالعبادة الصامته حيث ذكر تعبد الرسول صلى الله عليه وسلم في غار حراء وتفكره في مخلوقات الله واستدل بالآيات والأحاديث الدالة على عظمة التفكر في خلق الله وقال بأن التفكر يقود إلى الله عز وجل وتكلم عن التفكر في السماء وأفلاكها والبحار وحيتانها والأرض ودوابها وذكر بعض الشواهد من الإعجاز العلمي وذكر حقائق علميه مذهلة وقد أجاد الشيخ وأفاد وختم محاضرته بالدعاء لولاة الأمر والمرابطين على الحدود والحضور المتواجدين .

وبعد صلاة العشاء كانت هناك محاضرة للشيخ وليد الدهوان بدأها بالحمد والثناء على الله عز وجل والصلاة والسلام على رسول الله والدعاء لولاة الأمر والمرابطين والحضور وجميع المسلمين وقد أطال في الدعاء وهو يبتهل وأيضا قام بشكر القائمين على الملتقى الدعوي وبعد ذلك بدأ محاضرته التي عنون لها بوقفة مع آيه فقد تكلم عن "الظل" وبين بأن الظل يسجد لله تعالى بالغدو والأصال وكان عليه الصلاة والسلام ينظر إلى الظل في موقفين وقت صلاة الظهر والعصر .
وبين بأن ظل كل شيء يسجد لله تعالى إلا تارك الصلاة الظل يسجد وتارك الصلاة لايسجد لله تبارك وتعالى واستشهد ببعض القصص الواقعية واستشهد بالآيات والأحاديث عن عظم ترك الصلاة .

ثم بعد ذلك تكلم عن ظل أخر وهو يوم القيامه وهو السبعه الذين يظلهم الله يوم لاظل إلا ظله وذكر منهم ( إمام عادل -رجل قلبه معلق بالمساجد-شاب نشء في طاعة الله -رجلان تحابا في الله - رجل دعت أمرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله رب العالمين -رجل تصدق بصدقة فأخفاها - رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه).

وتكلم عن ظل المؤمنين في الجنه والنعيم المقيم .

وبين بأن الشباب يمرون بثلاث تيارات:
الأول : الإرهاب والتطرف والتكفير والقتل .
الثاني : التغريب والتشبه بالكفار في أعمالهم وأخلاقهم وتقليدهم .

الثالث : التيار الذي نشء في طاعة الله تعالى .

وختم محاضرته كما بدأها بالدعاء.

فيما قدم للشيخين المقدم الرائع والمبدع الأستاذ عامر حسن البارقي في مقدمة رائعة .

وبعد محاضرة الشيخ وليد الدهوان تجدد اللقاء مع المرح والتسلية والترفيه مع المبدعين الإعلامي سعيد السرحاني والمنشد خالد زغلول حيث تنوعت البرامج وتوالت الفقرات الترفيهية بين الأناشيد والمسابقات الحركية والألعاب الترفيهيه والتي شملت جميع الأعمار وتفاعل معها الحضور تفاعلا كبيرا .

وفي ختام كل فترة تم توزيع الهدايا على الحضور بالسحب على جوائز مقدمة من الداعمين للملتقى.

وكانت خيمة الأشبال متفاعلة جدا مع فرقة الماسة القائمة على برامج الأشبال بالكثير من الألعاب والبرامج الترفيهية .

وفي الجانب الرياضي استمر الدوري الرياضي في يومه الرابع بعد العصر حيث تقابل فريقا الأصيل و البيرق وانتهى اللقاء بفوز فريق البيرق بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي وحصل على جائزة أفضل لاعب الكابتن الحسن عمر لاعب فريق الأصيل .

هذا وسيكون الجمهور الكريم على موعد في خامس ليالي الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق ليلة الأربعاء 21 / 6 / 1437هـ مع محاضرة بعد صلاة المغرب لفضيلة الشيخ يحي أبو شريفة *وبعد صلاة العشاء مع الشيخ فيحان الجابري والمنشد ياسر الردادي ثم أنتم على موعد مع الفرح والمتعة والسرور مع الإعلامي الكبير إبراهيم المعيدي في الفترة الثالثة.

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..