×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالفيديو: مطالب بحلول عاجلة لمشكلة تصريف مياه الأمطار شمال #تنومة

بالفيديو: مطالب بحلول عاجلة لمشكلة تصريف مياه الأمطار شمال #تنومة
تنومة: عبدالله غرمان يتساءل أهالي شمال تنومة وخصوصاً سكان قرية آل المجادب شمال المحافظة عن مدى إنطباع المسؤولين في المجلس البلدي والبلدية في المحافظة عن ما يجري في الشارع العام عند نزول الأمطار وتحوله الى مجرى سيل نتيجة فشل الجهات المسؤولة في إيجاد حلول لتصريف مياه الأمطار رغم الوعود التي يطلقها المسؤولين في تلك الجهات عند مراجعتهم. متساءلين عن الميزانيات الضخمة التي خصصت خلال الأعوام الماضية لمشاريع تصريف السيول ولا تزال شوارع تنومة غارقة عن نزول أي كمية أمطار .
وأشاروا في رسالة تسلمتها الصحيفة الى إستغرابهم من هذا التقاعس وعدم الجدية في اصلاح المشكلة المتفاقمة من سنوات والعمل على فتح مجاري السيول التي أغلقت فيما يتداوله البعض من قبل بعض المجاورين للشارع العام.

الصحيفة بدورها وضعت هذه القضية على طاولة رئيس المجلس البلدي الأستاذ عمر آل عبدالله للنظر فيها والعمل على حلها .

يذكر أن المجلس قد ناقش الحلول العاجلة التي يمكن القيام بها للحد من تراكم الامطار في شوارع المحافظة وخاصة الشارع العام وتم توجيه خطاب رسمي للبلدية حول ما يمكن عمله لمعالجة هذه الاشكالات بشكل عاجل بالتوازي مع استكمال خطط التصريف بالمشاريع التي وافقت الوزارة عليها سابقا وفق الخبر الذي نشرته الصحيفة يوم أمس .

image
image


التعليقات 8
التعليقات 8
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    متابع عن بعد 20-06-1437 09:20 مساءً
    ياليت الموضوع عاما وليس خاصا .تنومة من بداية محطة الأحمري حتى تصل نهاية شارع المليون عند هطول الأمطار يتحول الشارع لنهر جاري .
    يمطر المطر عند محطة الأحمري فينزل من عند كبري وادي تنومة . وفي المثلث ويلتقي بالماء النازل من محطة الأحمري . ومن عند بنك الراجحي ويصل لسوق العسيري . ومن البنك الأهلي يصل لابن مفرح . ومن المحفار ويصل لنهاية شارع المليون . وَيَا قلب لا تحزن .
  • #2
    سبتان 20-06-1437 11:12 مساءً
    لو أراد المحافظ لسحب الي مسكرين عبارات التصريف مثل ما فعلت أمارة جدة و عسير في الي اغلق الشوارع وسلامة روسكم
  • #3
    شاويش عطية 20-06-1437 11:16 مساءً
    وزارة النقل يوم فتحت الطريق حطت العبارات الكافية لكميات الأمطار المتوقعة وبأعلى النسب. السؤوال ............... أين ذهبت العبارات؟ أكلتها البسة
  • #4
    عابر سبيل 21-06-1437 12:01 صباحاً
    الشارع العام من أوله لأخره يعاني من هذي المشكلة
  • #5
    ظافر المشهوري 21-06-1437 10:49 صباحاً
    هذا سوءتخطيط وتنفيذ
    من الأول وعدم الإهتمام والمراقبة عند اعمال السفلته ورصف الشوارع ، وقتها وين البلدية ؟؟؟ وين مراقب المشروع ،،، كل الأعمال والمشاريع عندنا تسير بالبركة ،لأن من أمن العقوبة اساء التنفيذ والعمل
    ولا معقول مايكون فيه على جانبي الشارع العام او غيره من الشوارع فتحات تصريف للسيول ، الله المستعان بس ،
  • #6
    السفير 21-06-1437 01:17 مساءً
    البلديه في سبات عميق ولاحياة لمن تنادي
  • #7
    ابو حميد 21-06-1437 01:50 مساءً
    ماشاء الله تبارك الله يارئيس البلدية وين الكلام اللي نسمعة كل سنة سيكون هناك مشاريع تصريف وانارة وسفلته

    هذا الشارع العام ومافيه تصريف ؟؟؟
  • #8
    عبدالله بن علي ال الصعدي 22-06-1437 09:33 صباحاً
    في هذا الموضوع وبنفس الصدد وهذه المرة الرابعة نفس الكلام اللي نقوله نعيده
    وكما تعلمون أن الأمطار تظهر عورة المشاريع ... المشكلة في الطريق باكمله التصريف سيئ ومستوى السفلته أسوأ السيول من الشمال والجنوب روافد تتجمع في منتصف تنومة اضافة الى ما تجرفه من أتربة وأحجار ومخلفات
    على سبيل المثال وجه المحافظ مسبقا وشكلت اللجان من الجهات المختصة أين الحل واين الدراسة والتنفيذ ومن المتسبب أرجو أن لاتكون المواضيع المطروحة مناسبات وتصوير فقط بل حزم وعزم وتطوير وكلا في مجال تخصصه لبناء وطن غالي .

    المجلس البلدي الكرام شاركوا معنا وتابعوا وكونوا جسر يربط بين المواطن والمسؤل وتقصي الاحتياج ففي الفترة السابقة توقعنا أن محافظة تنومة ستستأصل من الكرة الأرضية ويكون لها عالم فضائي مستقل من كثرة الاقتراحات والدراسات ونحن والتسويف ومازالت تنومة كما هي أهاليها يعانون من سوء تصريف مياه الأمطار وكثرة الهبوط في مستوى الأسفلت في بعض الأماكن ويسقبلها سالكي الطريق لأول مرة يجد سيارته تمارس رياضة وجمباز وحركات بهلاونية ان سلم الحوادث لم يسلم من التلفيات في سيارته.

    الجزء الجنوبي الذي تم ازالة الرصيف والبلاط له أكثر من شهر ونصف لم ينفذ منه الا أقل من الربع وبأسوأ تنفيذ بعيدا عن الهندسة كأنه قائم على نفقة المحسنين أربعة عمال وقالب مترين ينفذ كل يومين مترين اين المتابع والدارس والمخطط المهئين الراحة التامة للجهة المنفذة ؟؟؟؟؟؟
    شكري وتقديري لمدير الموقع في متابعة مايخص المحافظة طاويا المسافة بقرب قلبه وحبه للمحافظة.
    الشكر الأوفر لمحافظ تنومة على كشف النقاب والسعي في كل ما من شأنه يخدم المنطقة... والله أعلم ,,,,,
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..