×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق فعاليات مهرجان المسرح الثاني بجامعة الملك خالد

انطلاق فعاليات مهرجان المسرح الثاني بجامعة الملك خالد
تنومة : بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمسرح 2016م، انطلقت اليوم (الأحد) فعاليات مهرجان المسرح الثاني الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بعسير، وذلك على مسرح الجمعية بقرية المفتاحة التشكيلية.

ورحب وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور ناصر آل قميشان بالضيوف الحاضرين وقال" أولت الجامعة جل اهتمامها بالمسرح لما له من أهمية بالغة كونه أداة مهمة لاستقطاب الطلاب الموهوبين، وتنمية قدراتهم الفنية في مجالات التمثيل أو الإلقاء وغيرها من الفنون الأخرى".

وبين ال قميشان أن المسرح الجامعي مُلتقى للطلاب ووسيلة مهمة لتعلم الكثير من أبجديات المسرح من خلال الاحتكاك بالمشرفين، والمختصين، والمخرجين على حد سواء، وأردف" يُعد المسرح الجامعي مرحلة مهمة في حياة الطلاب وهو يقدم عروضا مسرحية تناقش القضايا المختلفة".

كما نوه أن المسرح له دور في زرع القيم الجميلة التي يمكن أن يغرسها في نفوس الطلبة كحب الوطن وماله من دور مهم في بناء شخصية الطالب، فهو يساعده على التخلص من الترسبات النفسية مثل الخوف، والخجل وضعف الشخصية، كما أنه عامل مهم في تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على مواجه الآخر.

من جانبه بين مدير جمعية الثقافة والفنون بعسير الأستاذ أحمد السروي أن المهرجان لهذا الموسم يأتي ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمسرح مؤكدا على أهمية هذه التظاهرة الثقافية المسرحية ، والتي يستضاف فيها العديد من المسرحيين.


يذكر أن المهرجان انطلقت فعالياته بعرض لمسرحية "جياع" التي قدمها طلاب كلية الطب، فيما تتواصل الفعاليات بمسرحية حاويات الساعة الـ4 عصرا، ومسرحية النسيان عند الساعة السابعة مساء.

كما يقدم المهرجان ندوة متخصصة في المجال المسرحي عقب صلاة المغرب فيما تختتم فعاليات المهرجان في يومه الثالث الثلاثاء القادم عقب تقديم مسرحيتين تشارك بها كلية الشريعة وكلية العلوم الإدارية.

ويشارك في لجنة النقد كل من الأستاذ علي الغوينم المخرج المسرحي والناقد ورئيس جمعية الفنون بالأحساء والأستاذ ياسر ال حسن كاتب ومخرج سينمائي والأستاذ يحيى العلكمي كاتب وناقد مسرحي والأستاذ حسين الزيداني ناقد وأمين لجنة الثقافة برجال ألمع ومدير مكتب الهيئة الدولية للمسرح بالسعودية الأستاذ إبراهيم قاسم عسيري بينما ضمت لجنة التحكيم الأستاذ أحمد السروي مدير جمعية الثقافة والفنون بعسير وصبحي يوسف المخرج السينمائي والدكتور عبدالحميد الحسامي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..