×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تطلق مهرجانها المسرحي الثاني

#جامعة_الملك_خالد تطلق مهرجانها المسرحي الثاني
تنومة : ضمن الشراكة التي تجمع بين جامعة الملك خالد وجمعية الثقافة والفنون بعسير، تطلق الجامعة فعاليات مهرجانها المسرحي الثاني، خلال الفترة من 18–20 / 6 /1437هـ، على مسرح جمعية الثقافة والفنون بأبها.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع آل هباش أن المسرح الجامعي يحظى بدعم من معالي مدير الجامعة نظراً لما يشكله من أهمية في صياغة مفاهيم جديدة لدى الطلاب ومساحة تعبير فنية، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب التي تزخر بها الجامعة في مجال التمثيل والكتابة والإخراج، كما شدد ال هباش على أهمية المسرح الجامعي الذي يبلور فيها الطلاب فكرة أو هدف معين كما أنه يعتبر ركيزة أساسية في العملية التعليمية، ودوره التربوي الهام في صقل شخصية الطالب واستثمار أوقات فراغه في برامج هادفه ومفيدة.

وأضاف ال هباش" أن المهرجان يهدف إلى تشكيل فرق مسرحية من الكليات، وتشجيع الإخراج والتأليف المسرحي بجميع أنواعه، وذلك لتنشيط النشاط المسرحي داخل الجامعة، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية المختلفة التي بدورها تناقش القضايا المهمة والحيوية، مع التركيز على اكتشاف موهبة التمثيل لدى الطلاب وزرع قيم التنافس بينهم، مع تدريبهم على فن التمثيل المسرحي، والإخراج من خلال عقد دورات تدريبية وبعض الندوات".

يذكر أن المهرجان يستهدف كافة طلاب الجامعة من خلال أندية الكليات، وذلك بتقديم مسرحيات يشاركون فيها، وإعطاؤهم فرصة الوقوف أمام الجمهور، وكسب الثقة وكسر حواجز المعوقات التي قد تقف أمامهم، حيث يشارك عشر كليات يتنافسون على مدى ثلاثة أيام ، كما يقام على هامش المهرجان المسرحي 3 ندوات تهتم بمجال المسرح.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..