×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ جامعة الملك خالد تستضيف اللقاء الـ5 للجنة عمداء كليات التمريض بالجامعات السعودية

​​ جامعة الملك خالد تستضيف اللقاء الـ5 للجنة عمداء كليات التمريض بالجامعات السعودية
تنومة : نيابة عن مدير جامعة الملك خالد، دشن وكيل الجامعة للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان مؤخراً اللقاء الـ5 للجنة عمداء كليات التمريض بالجامعات السعودية بحضور مساعد الأمين العام للدراسات العليا بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور محمد السلطان، ورئيسة لجنة عمداء التمريض في الجامعات السعودية الدكتورة هيا الفوزان، كما شارك في اللقاء هاتفيا الدكتور عادل باشطح مدير البرامج الطبية والعلوم الصحية بالملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى عدد من عمداء وعميدات كليات التمريض بالجامعات السعودية وذلك بفندق فصر أبها.

وأوضح آل جلبان خلال الكلمة التي القاها أن جامعة الملك خالد تسعد باستضافة مثل هذه الكفاءات المميزة مرحبا بالجميع نيابة عن مدير الجامعة ومتمنيا للجميع نجاح اللقاء والخروج بتوصيات تعود بالنفع على مهنة التمريض والتي تعد روح النظام الصحي وما تواجهه من تحديات سواء على الجانب المهني أو العلمي وكذلك التنظيم الإداري والمالي، وقال" جامعة الملك خالد ترحب بأي مقترحات مفيدة على مستوى الجامعة الفردي أو الجامعات السعودية بشكل عام" .

من جهتها أوضحت الدكتور هيا الفوزان أن اللجنة تطرقت في هذا الاجتماع لمواضيع هامه تمس مهنه التمريض ومنها ضوابط التجسير الخاصة بخريجي التمريض، وامتحان التسجيل، والتصنيف لخريجي التمريض من الجامعات الأهلية والحكومية كما ناقشت اللجنة أيضا برامج عديده تتعلق التمريض بشكل عام.

فيما شارك الدكتور باشطح عبر الهاتف في النقاش حول المصاعب والعقبات التي تواجه مبتعثات التمريض في الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا تم مناقشة الدكتوراه في التمريض ((PHD والدكتوراه في ممارسة التمريض (DNA) قدمتها الدكتورة هيا الفوزان فيما تم مناقشة آلية الفحوصات الطبية والتطعيمات الوقائية لطلاب وطالبات كلية التمريض والتي قدمها الدكتور أيمن جوهرجي أيضا طرحت الدكتورة حسنة بنجر موضوع المتقدمات لبرامج الماجستير من خريجات البكالوريوس التكميلي أو التجسير من جامعات المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..