×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يوكل عمداء الكليات لاستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين

مدير جامعة الملك خالد يوكل عمداء الكليات لاستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين
تنومة : أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بأنه لن يتدخل في عملية استقطاب أعضاء هيئة التدريس للكليات، موكلا صلاحية الاستقطاب لعمداء الكليات، وذلك بحكم ملامستهم للواقع، ومعرفتهم التامة بالمتميزين الذين سيعودون بالنفع على الجامعة وكلياتها، مما سيؤثر ذلك ايجاباً على مخرجات الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاءه بمنسوبي كلية العلوم الإدارية والمالية، وعدداً من عمداء الكليات ووكلاء الجامعة، في ختام زيارته التفقدية لكلية العلوم الإدارية.

واطلع الداود خلال زيارته على القاعات الذكية التي استحدثتها الكلية مؤخراً والتي بلغت 20 قاعة يستفيد منها حوالي 15 ألف طالب، واطلع على الأجهزة المتوفرة بها وإمكاناتها، وطاقتها الاستيعابية.

بدوره رحب عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور محمد ال عباس بمدير الجامعة والحضور، مشيراً الى أن الكلية توفر هذه الإمكانات من باب تحقيق الجودة والتطوير لعضو هيئة التدريس والطالب، مؤكداً أن جودة بيئة العمل في الكلية بلغت مراحلاً متقدمة، حيث أصبحت الكلية بلا ورق في جميع تعاملاتها، وقال " نسعى لتوفير بيئة علمية متميزة لتخريج كفاءات إدارية ومالية عالية "، وأضاف ال عباس " أن الكلية تسعى للحصول على جائزة أفضل بيئة عمل سعودية ".

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي خاص بالاستقطاب الأكاديمي، للتعريف بكيفية الاستقطاب ومراحله، وكيفية اختيار أعضاء هيئة التدريس، وأسس ومعايير الانتقاء التي تقوم عليها.

وفي نهاية اللقاء أجاب مدير الجامعة على أسئلة واستفسارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين الحضور، والذي من خلالها قدم مقترح خاص باجتماع عميد كلية العلوم الإدارية، وعميد كلية العلوم الإنسانية، إضافة إلى عميد القبول والتسجيل وذلك لإيجاد حلول إيجابية لقضية ازدحام الطلاب في قاعات الكليتين حتى لو اضطرت الجامعة الى استئجار مباني جديدة.

يذكر أن الداود أكد على ضرورة تفعيل جانب زيارات أعضاء هيئة التدريس للجامعة من الجامعات الأخرى وذلك من أجل تحقيق أكبر فائدة من خبراتهم، مما يسهم في تخريج كفاءات عالية الجودة من جامعة الملك خالد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..