×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير صحة بيشة يفتتح المؤتمر الأول لخدمات التعقيم ومكافحة العدوى

مدير صحة بيشة يفتتح المؤتمر  الأول لخدمات التعقيم ومكافحة العدوى
تنومة : افتتح مدير الشؤون الصحية ببيشة أ/ عامر بن مشاري الصعيري وبحضور المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله ببيشة بالنيابة المهندس /عبدالعزيز بن غرم الملحان صباح اليوم الاربعاء 15/5/1437 هـ مؤتمر بيشة الأول لخدمات التعقيم ومكافحة العدوى والذي ينظمه قسم التعقيم المركزي ومكافحة العدوى بالتعاون مع أدارة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى الملك عبدالله .

وبدء الحفل بآيات من القران الكريم تلا ذالك كلمه المتحدثون القاها عنهم الاستاذ احمد علي بقاشي مدير خدمات التعقيم ومكافحة العدوي بصحة جدة شكر فيها اللجنة المنظمة للمؤتمر وحسن الاستقبال وكرم الضيافة من اللجنة المنظمة ..

وبعدها ارتجل مدير الشؤون الصحية بصحة بيشة عامر بن مشاري الصعيري كلمة رحب فيها بالضيوف من المحاضرين والمشاركين من داخل بيشة وخارجها . واشار الي اهمية التعقيم والسبل الجديدة في نظام التعقيم خاصة في هذه الفترة وذلك لتقليل حدوث العدوى بعد ذلك بدأت فعاليات المؤتمر.

ذكر ذلك المتحدث الرسمي بصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي واضاف ان المؤتمر يستمر لمدة يومين الاربعاء والخميس 15-16/5/1437هـ وستلقي فيه عدد من المحاضرات العلمية للمشاركين من الاطباء والاستشاريين المشاركين الدكتور / نشأت أنور نفوري أخصائي صحة البيئة والسلامة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني والدكتور / مدحت عباس احمد مسئول مكافحة العدوى في الحرس الوطني.
وبين الناطق الغامدي ان المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع الخاصة بالتعقيم ومكافحة العدوى منها على سبيل المثال الطرق لجديدة في التعقيم وتقيم مكافحة العدوى بالإضافة للحديث عن فيروس زيكا وطرق الاصابة والأعراض وطرق الوقاية من حدوث العدوى بالإضافة لطرق التعقيم والتحكم في الميكروب.

الجدير بالاشارة ان هذا اللقاء قد تم اعتماد 15 ساعات تدريب من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..