×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يعتمد أسبوع المفتاحة الثقافي ويتوج الفائزين بالجائزة الأربعاء المقبل

⁠⁠⁠يشمل ٤ معارض أحدها لسعود الفيصل و٣ أمسيات منوعة ومحاضرة للمغامسي

أمير عسير يعتمد أسبوع المفتاحة الثقافي ويتوج الفائزين بالجائزة الأربعاء المقبل
تنومة : اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية فعاليات وبرامج أسبوع المفتاحة الثقافي الذي يقام لأول مرة بإشراف مباشر من إمارة منطقة عسير ، كما يتوج الفائزين بجائزة المفتاحة في دورتها الجديدة الأربعاء المقبل بحضور عدد كبير من المسؤولين والمثقفين والمهتمين على مستوى المملكة .
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني محمد العمرة في تصريح صحفي أن الأسبوع الثقافي يقام بإشراف ومتابعة واهتمام من قبل إمارة منطقة عسير، وبالشراكة مع أمانة منطقة عسير وجامعة الملك خالد ومجلس التنمية السياحية وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ونادي أبها الأدبي وصحيفة "الوطن" وجمعية الجنوب النسائية وحملة الله يعطيك خيرها.
وأضاف العمرة : يشتمل الأسبوع الثقافي على ٤ معارض منوعة تقام في ساحة المفتاحة وهي : معرض سيرة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل - يرحمه الله - ومعرض "عاصفة الحزم" ، ومعرض الفنون التشكيلية ، ومعرض الكتاب للأطفال ( يحوي أكثر من ٤ آلاف عنوان ) ، فضلا عن أكبر لوحة فنية للتحالف الإسلامي .
مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم ٤ أمسيات ومحاضرات للرجال والنساء ، وسيحتضن نادي أبها الأدبي أمسية مستقبل السياحة في عسير الاثنين المقبل ، ويشارك بها : صالح القاضي أمين منطقة عسير وعصام الطيار مالك شركة الطيار للسفر والدكتور عبدالرحمن مفرح رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس إمارة منطقة عسير ، كما سيكون هناك أمسية ثقافية مساء الثلاثاء المقبل لأستاذ النقد والنظرية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود عبدالله بن محمد الغذامي .
بينما تقام محاضرة دينية لفضيلة إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عواد المغامسي الأربعاء المقبل بجامع الملك فيصل في الخالدية ، في حين تستضيف جمعية الجنوب النسائية ندوة عن دور المرأة في التنمية ، تديرها عميدة كلية التربية والآداب في جامعة الملك خالد الدكتورة لبنى العجمي وبمشاركة الباحثة والعالمة السعودية حياة سندي ،والكاتبة الصحفية كوثر الأربش.
وأكد العمرة أن الأمير فيصل بن خالد حرص على تنفيذ أسبوع ثقافي يواكب حفل جائزة المفتاحة بمشاركة المهتمين والمتخصصين ، وإبراز الجهود الكبيرة التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل - رحمه الله - إبان توليه مهام وزارة الخارجية لعدة عقود وماواكبها من تأثير وتفوق للسياسة السعودية ، داعيا كافة أهالي المنطقة وزائريها إلى الاستفادة من الفعاليات الثقافية المنوعة وحضور جائزة المفتاحة التي ستكون كرنفالا مختلفا يشمل العديد من المفاجآت .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..