×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يفتتح ورشة عمل (تكامل التنمية السياحية في المناطق)

أمناء ووكلاء إمارات المناطق يعرضون تجاربهم في مجال التنمية السياحية

أمير عسير يفتتح ورشة عمل (تكامل التنمية السياحية في المناطق)
تنومة : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ورشة عمل ( تكامل التنمية السياحية في المناطق ) التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة الداخلية وإمارة منطقة عسير وأمانة منطقة عسير ، وذلك في مقر أمانة منطقة عسير صباح اليوم .

وقد بدأ الافتتاح بكلمة لنائب الرئيس للمناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور وليد الحميدي أشار فيها إلى أن الورشة تأتي بموافقة ومباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتبني رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان للعمل المشترك في جميع مناطق المملكة تحت قيادة أصحاب السمو أمراء المناطق ورؤساء مجالس التنمية السياحية .

وقال : "ها هي أبها تمضي لما هو أجمل بإقامة الورشة تلو الورشة لترسيخ العمل السياحي الإستثنائي ، للمساهمة في دوران عجلة السياحة في المملكة العربية السعودية خاصة وفي العالم العربي عامة ، وها هي الورشة التي نحن بها اليوم تحقق واحدا من أهم أهداف مبادرة عسير في تفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات وعيا بما تتطلبه المرحلة وإدراكا ، إذ تأتي في باقة من البرامج والورش التي تهدف إلى إعطاء إمارات المناطق زمام المبادرة في تطوير عملية التنمية السياحية على المستوى المحلي ممثلة في القيادات الإدارية المسؤولة عن التنمية فيها ، وذلك من خلال تمكينهم بالاطلاع على المعرفة والتجارب الناجحة عالميا أو محلياً في التنمية السياحية المستدامة والمستمرة " .

وأعرب عن تفاؤله بنجاح الورشة ، وتقديم المأمول منها على أرض الواقع ، مقدما الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على تفضله برعاية وافتتاح الورشة ، مثمنا دعم واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لهذه الورشة ومراحل التحضير لها.

ثم شاهد سمو أمير المنطقة فيلم وثائقي بمناسبة مرور ١٥ عاما على تأسيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعنوان ( مستقبل وطن .. نبنيه معا ) .

بعد ذلك كرم سموه المتحدثين والمشاركين في الورشة، وقدم الدكتور وليد الحميدي درعا تذكارية لسمو أمير المنطقة .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..