×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فتح بـاب القبول بقوه الصواريخ الإستراتيجية لخريجي الكليات التقنية

فتح بـاب القبول بقوه الصواريخ الإستراتيجية لخريجي الكليات التقنية
واس أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب التسجيل والقبول لخريجي الكلية التقنية أو ما يعادلها وخريجي دبلومات المعاهد الفنية والثانوية العامة بجميع أقسامها اعتبارا من يوم الأحد 21/ 4 / 1437 هـ وحتى الساعة الثانية ظهراً من يوم الخميس الموافق 19 / 5 / 1437 هـ علماً بأن التقديم سيكون عن طريق بوابة التسجيل والقبول لقوه الصواريخ الإستراتيجية.
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ مع من نشأ مع والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة, وأن لا يقل عمر المتقدم عن ( 17 ) عاماً ولا يزيد عن (30 ) عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية وقت التقدم, وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه وأن لا يكون مطرود من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب, وأن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية وأن لا يكون متزوجا من غير سعودية, وألا يقل طول المتقدم عن 160 سم, وأن يكون الوزن متناسبا مع الطول حسب اللائحة الطبية, وأن يكون حاصل على إحدى المؤهلات العلمية التالية : الشهادة الجامعية ( بكالوريوس ) أو الكلية التقنية أو المعاهد الفنية, أو ثانوي طبيعي وشرعي بتقدير جيد فأعلي ويجب أن يكون من خريجي هذا العام أو لأربعة أعوام سابقة, وأن يجتاز إجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقا للشروط المحددة, وأن يكون لائقا طبيا للخدمة العسكرية.
وستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الشهادات أو التقديرات العلمية, كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية, وسيكون تقديم طلبات الالتحاق عن طريق بوابة التسجيل والقبول لقوه الصواريخ الإستراتيجية على شبكه الانترنت عبر الرابط التالي www. smf.gov.sa.
وأكدت الوزارة أنه يجب على المتقدم تعبئة الحقول بمنتهى الدقة, ولن ينظر في أي طلب غير مستوفى الشروط, وسيتم استبعاد من يثبت عدم دقته بإدخال بياناته, وسيكون إعلان أرقام المقبولين مبدئيا عن طريق الموقع الإلكتروني أو عبر رسائل الجوال sms, علما بأنه لن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال الموقع الالكتروني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..