×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخطوط السعودية تؤهل 282 ملاحاً للعمل على متن طائراتها الجديدة

الخطوط السعودية تؤهل 282 ملاحاً للعمل على متن طائراتها الجديدة
تنومة - واس : أنهت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي, تدريب 282 ملاحاً للعمل على متن طائراتها الجديدة من طراز بوينج (B787-9) دريملاينر، التي سيتم استلام طائرتين منها خلال هذا الأسبوع, من مجموع 8 طائرات تم التعاقد على شرائها من شركة بوينج وسيتم استلامها بالكامل بين العامين الحالي والمقبل.

وجرى تنفيذ برنامج تدريبي مكثف لتأهيل المضيفين للعمل على الطائرات الجديدة على دفعات, حيث تم أولاً تأهيل 60 مضيفاً على مرحلتين: الأولى في أكاديمية بوينج للطيران والخدمة في العاصمة البريطانية لندن، والأخرى في أكاديمية "السعودية" للخدمة في جدة، وتأهيل 222 مضيفاً ومضيفة في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وأكاديمية "السعودية" للخدمة الجوية.

من جانبه أوضح نائب الرئيس للخدمة الجوية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الوسية، أن هذا البرنامج امتداد لجهود "السعودية" في تأهيل الكوادر الوطنية تلبية لأهداف برنامج التحول والخطة الإستراتيجية للمؤسسة التي تضع ضمن أولوياتها الاستثمار في الموارد البشرية، والاستعداد للمرحلة المقبلة التي سوف تشهد زيادة كبير في العمليات التشغيلية مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.

وبين أن من بين الدفعة الأولى التي تلقت التدريب في معهد بوينج 5 مدربين للسلامة والخدمة ليتولوا تدريب بقية الملاحين في جدة في كل من أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وأكاديمية "السعودية" للخدمة الجوية, مفيداً أنه جرى تدريب 222 ملاحاً حتى الآن ويجري تأهيل مجموعات أخرى على دفعات .

وأشار المهندس أحمد الوسية, إلى أن البرنامج التدريبي تضمن إجراءات السلامة والإخلاء الفوري للطائرة واستخدام معدات السلامة المتوفرة على الطائرة, كما تم تدريب المضيفين على ما تحتويه الطائرة من أحدث برامج الترفيه وكيفية تقديم الخدمة للضيوف .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..