×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إطلاق مبادرة " لا للإسراف والتبذير" في #النماص

إطلاق مبادرة " لا للإسراف والتبذير" في #النماص
النماص - نورة الشهري : ضمن مبادرات تعليم النماص تنطلق مبادرة التدريب والابتعاث بعنوان "لا للإسراف والتبذير" والتي وافق عليها سعادة مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم ، وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من توجيهات كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بالمحافظة على النعم وشكرها والنهي عن الإسراف والتبذير فيها وقوله تعالى "وقفوهم إنهم مسؤولون " ، وما لوحظ من هدر للنعم وتبذيرها والإسراف فيها في حين يموت الناس جوعا في كثيرا من الدول نتيجة الحروب والحصار وأساليب التخويف والتجويع ، وماتعاني الدول من حولنا من حروب وويلات.

اطلقت رئيسة قسم التدريب التربوي والإبتعاث الأستاذة جميلة علي البسامي المبادرة بعنوان (لا للإسراف والتبذير) وهي عبارة عن حملة تستمر فصلاً دراسياً كاملاً ويستهدف فيها منسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع ويشارك في تنفيذها منسوبات التدريب التربوي وجميع أقسام الإدارة (بنين-بنات) والمجلس البلدي وعدد من المؤسسات التي تمت مخاطبتها ودعوتها للمشاركة .

وذكرت البسامي أن هذه المبادرة لتحفيز الوعي التربوي والمجتمعي بخطورة ظاهرة التبذير والإسراف وتهدف أيضاً إلى توعية الميدان التربوي من خلال برنامج فطن ومشروع فينا خير وغيرها ، والتركيز على المظاهر غير المرغوبة والوافدة على المجتمع وكل هذه الأمور يجب ربطها بكتاب الله وسنة رسوله والواقع الحالي ، والحذر من الوقوع في عواقب التبذير التي حدثت لمن يكفر بأنعم الله ، وتلك الأمم التي بطرت معيشتها .

‎وأضافت ستكون آلية تنفيذ هذه المبادرة عن طريق المحاضرات والنشرات واللوحات الإرشادية و مقاطع الفيديو كما اطلق وسم #مبادرة_التدريب_لا_للإسراف_والتبذير ، حيث دشّنة مدير التعليم .

‎وسترافق المبادرة حملة إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي ومنها وضع صور معبرة على حساب الانستقرام الخاص بالتدريب وأكدت البسامي على ضرورة مشاركة الجميع في التنفيذ والتعاون حتى نصل إلى ما نصبو إليه من ارتفاع الوعي ومحاربة الإسراف والتمشي بما جاء في الكتاب والسنة ... سائلين المولى أن يحفظ علينا ديننا وقادتنا وجنودنا وأمننا في مملكتنا الغالية وجميع بلاد المسلمين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..