×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تقيم محاضرات تدريبية للنساء في #ثربان

#جامعة_الملك_خالد تقيم محاضرات تدريبية للنساء في #ثربان
تنومة: شهد اليوم الثالث من أيام البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بثربان بمحافظة المجاردة مواصلة فعالياته المتنوعة حيث شهد توافد كثيف من المستفيدين من خدمات البرنامج الصحية والتوعويه , بالإضافة إلى محاضرات بمدارس البنات ودورات تدريبية وعروض مرئية.

حيث أقيم اليوم عرض مرئي قدمته مساعدة عميد القبول والتسجيل الدكتورة حنان أحمد السعيدي بعنوان ( قصة طالبة من القبول حتى التخرج)، قدمت من خلاله شرح مفصل عن آلية القبول بالجامعة وشرح مفصل للخطوات المتبعة في التقديم، أستفاد منها عدد كبير من الطالبات.

بدورها قدمت الأستاذة أروى عبدالله مداوي دورة تدريبية عن مهارات إدارات الحياة الزوجية تحدثت فيها عن النجاح سواء في الحياة العملية، أوالأسرية يحتاج لتحديد ومعرفة الاحتياجات النفسية، والجسدية، وطرق التعامل مع المشكلات، والأزمات.

كما أقيمت دورة تدريبية أخرى عن الاتزان وعجلة الحياة للأستاذة منى حسين تحدثت عن ما نمر به في حياتنا اليومية من ظروف مختلفة، سواء كانت نفسية أو اجتماعية أو غيرها، وقدم من خلال هذه الدورة حلول عن الاتزان في الجانب الأسري والجانب المالي والمهني والثقافي والصحي .

فيما ألقي عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة محاضرات بكلية البنات بالمجاردة وكلية العلوم والآداب للبنات بمحايل عسير , ومدارس البنات شملت مدرسة ثانوية الطلايع، وثانوية آل مجاهد بثربان، وثانوية الزوكة بثربان، وثانوية حيد عبس وثانوية ختبه، وثانوية آل ماشي، وثانوية التحفيظ، والثانوية الأولى بالمجاردة .

وشملت المحاضرات المقدمة عدد من المواضيع أهمها, الفتاة أمام الشبهات والشهوات، وفتنة التكفير، والتفجير، و الأمن الفكري ضرورته، وأسبابه، ونعمة الأمن، والمحافظة عليها الانحرافات الفكرية أسبابها والعلاج والغزو الفكري خطره أسبابه وعلاجه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..