×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إغلاق مستشفى خاص في عسير لمخالفته نظام المؤسسات الصحية الخاصة

إغلاق مستشفى خاص في عسير لمخالفته نظام المؤسسات الصحية الخاصة
تنومة : أكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن علي الهبدان بأن صحة المنطقة تتابع بكل حزم جودة الخدمات الصحية المقدمة من قبل القطاع الصحي الخاص والتأكد من التزام تلك المنشآت بالأنظمة واللوائح المرعية بهدف تقديم رعاية صحية متكاملة ومساندة للمنشئات الصحية الحكومية جاء ذلك بعد صدور قرار لجنة مخالفات المؤسسات الصحية بإغلاق أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة عسير عملاً بنص المادة (34) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحتها التنفيذية.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير مشيراً إلى أن الإغلاق جاء على إثر الجولات الميدانية التي تقوم بها إدارة شئون القطاع الصحي الخاص حفاظاً على صحة المرضى والمراجعين والتي كشفت وجود بعض المخالفات التي تشكل خطورة على متابعي العلاج ومتلقي الخدمة الصحية بهذا المستشفى ومن ذلك عدم التقيد بأسس مكافحة العدوى والتخلص الأمن من النفايات الطبية بالإضافة لعدم وجود فريق طوارئ اثناء النداء وعدم التقيد بأسس التعقيم الى جانب بانه تم خلال الجولة العثور على أدويه منتهية الصلاحية بقسم طواري المستشفى الى جانب وجود كوادر لا تحمل ترخيص بمزاولة المهنة الطبية.

وأضاف النقير بأن صحة المنطقة قررت إيقاف النشاط كمرحلة أولي لمدة ستون يوماً حتى تقوم المنشأة بمعالجة كافة الملاحظات التي صدر بموجبها قرار الاغلاق.

وفي سياق متصل بين مدير إدارة القطاع الصحي الخاص بالمديرية الصيدلي / محمد الشهري بأن إدارته نفذت خلال العام الماضي 1436هـ (881) جولة تفتيشية تم خلالها ضبط (101) منشاة مخالفة وإحالتها إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة وصدر عن اللجنة (51) قراراً ما بين الإغلاق التحفظي والعقوبات المالية.

واختتم الشهري تصريحه بأن ادارة شئون القطاع الصحي الخاص وبتوجيه من مدير عام الشئون الصحية بعسير تعمل على تحفيز المستثمرين للتوسع في تقديم الخدمات الصحية في مراكز ومحافظات المنطقة من خلال التسهيل والتسريع من اجراءات منح التراخيص حيث تم خلال العام الماضي إصدار (143) ترخيص لمنشئات صحية وصيدلانية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..