×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجوز فوائد مدهشة لجسم الانسان #إكتشفها_بنفسك

أغذية تعزز طاقتك وقوة ذاكرتك (1- 6)

الجوز فوائد مدهشة لجسم الانسان #إكتشفها_بنفسك
تنومة : أكثر ما يحرص عليه الناس فيما يخص تناول الطعام أن يكون ساخناً، طازجاً، لذيذاً ونظيفاً. هذا أمر جيّد، ولكن هل فكرت يوماً أنّ طعامك يمكن أن يكون، إضافةً إلى ما سبق، وسيلة مهمّة لتحقيق سعادتك؟ إذا تمّ اختيار الغذاء بشكل جيد، يمكن أن يحسن من ظروفنا الصحية للأفضل، كما يؤثر في مزاجنا، تركيزنا، طاقتنا وعملية التمثيل الغذائي.

وفي هذه السلسلة الجديدة من #جسمي_يتفاعل نقدّم لك لائحةً من «غذاء السوبر» تدعمها الأبحاث العلميّة، كي تساعدك على البقاء بصحة وتألق في أشهر الشتاء المفعمة بالطاقة والحيويّة.

الجوز فوائد صحية مدهشة
وجد الباحثون أنّ الجوز من النباتات الغنيّة بمادّة التربتوفان، وهو حمض أميني يحتاج إليه الجسم في إنتاج كميات كبيرة من هرمون السيروتونين. ويحتوي الجوز على الحمض الأميني الذي يساعد على تحسين المزاج بشكل طبيعي ومنظم. وهناك ميزة أخرى هي أنّ الجوز يتم هضمه بشكل بطيء داخل الجهاز الهضمي للإنسان، وهذا يسهم في استقرار المزاج والمساعدة على تحمل التوتر.

ويعد الجوز من المصادر الغنية بفيتامين E، الذي يرفع كفاءة أداء الدماغ. ويعد مصدراً جيداً لحمض ألفا- لينوليك وأوميجا 3. وتحتوي حفنة منه على 2600 ملغ من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنه مصدر جيد لعنصر السيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة يخفض احتمال الإصابة بسرطان المثانة عند النساء، وذلك وفقاً لبحوث علمية.

كما كشفت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين ترتفع لديهم معدلات السيلنيوم في الدم، ينخفض احتمال وفاتهم بفعل سرطان الرئة وسرطان القولون المستقيم. ويعتقد الباحثون أن السيلينيوم لا يكتفي بحماية الخلايا فحسب، بل يقوم بكبح تشكل الأوعية الدموية التي تغذي الأورام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..