×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عملية جراحية بمستشفى #أبها تضع حداً لمعاناة أربعينية

عملية جراحية بمستشفى #أبها تضع حداً لمعاناة أربعينية
تنومة: تمكن فريق طبي بمستشفى ابها الولادة والأطفال مكون من الدكتور/ سامي ألمصوري استشاري النساء والولادة والدكتور/ صالح الغامدي استشاري المسالك البولية من أجراء عملية جراحية لسيدة تبلغ من العمر ( 38 ) سنة تعاني من ناصور بولي بين المثانة والرحم .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيرا أن المريضة راجعت المستشفى وبعد عمل الفحوصات الطبية والتحاليل والإشاعات اللازمة تبين وجود ناصور بولي بين المثانة والرحم مع التهابات متكررة وسلس مع نزيف بولي حيث تم تحضير المريضة للعماليات وقد تم إجراء منظار للمثانة والأرحام لاستئصال الناصور البولي مع أصلاح المثانة والرحم وتم وضع قسطرة بولية للمريضة

وأضاف النقير بأن هذه الحالة من الحالات النادرة ولا تصيب إلا 1% من النساء وتحتاج إلى أجهزة خاصة ومراكز متخصصة لإجرائها وقال بان المريضة غادرت المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد .

ومن جانبه قال مدير مستشفى أبها والولادة والأطفال الدكتور/ على بن سعيد القحطاني أن هذا النجاح الذي تحقق لحالة المريضة يضاف الى النجاحات التي سجلها المستشفى في مجال العمليات والجراحة العامة المعقدة وذلك بفضل الدعم اللامحدود من وزارة الصحة والمديرية العامة للشئون الصحية بكافة أقسام وعيادات المستشفى الى جانب توفر الكوادر الطبية المؤهلة في مستشفى النساء والولادة والجراحة العامة والمناظير .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..