×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أجراء أول 9 عمليات كبرى والكشف على اكثر من 180 حالة بمستشفى بللحمر العام

ضمن برنامج زيارة الاطباء :

أجراء أول 9 عمليات كبرى والكشف على اكثر من 180 حالة بمستشفى بللحمر العام
تنومة : قامت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير وبتوجيه من المدير العام بالنيابة الدكتور/ عبد العزيز بن أحمد آل هيجان تفعيل زيارة الأطباء الاستشاريين للمستشفيات الطرفية في تخصص الجراحة والعيون والأنف والأذن والحنجرة وقد انطلقت باكورة هذه التوجيه بأجراء ثلاثة عمليات بمستشفى بللحمر العام تكللت بالنجاح بقيادة استشاري الجراحة العامة والمناظير الدكتور/ علي مانع ألأحمري .


أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبدالله النقير مشيراً بأنه تم إجراء 6عمليات واحدة فتاق و 5 عمليات مرارة بالمنظار حيث تعد أول عمليات منظار في مستشفى طرفي إلى ذلك تم الكشف على ( 51 ) حالة بالعيادات الخارجية بالمستشفى كما قام الدكتور محمد سعد الاحمري استشاري الانف والأذن والحنجرة بإجراء 3 عمليات والكشف على 65 مريض بالمستشفى ، وقام الدكتور عبدالله مانع الاحمري استشاري العيون بالكشف على 70 مريض بالمستشفى ، ويجري الان التنسيق مع استشاري المسالك الدكتور عبدالعزيز بدوي لزيارة المستشفى والكشف على المرضى ضمن هذا البرنامج .

وأضاف النقير بأنه يتوفر بالمستشفى أجهزة متطورة ومنها جهاز المنظار الجراحي الحديث مما اسهم في اجراء هذه العمليات بالمستشفى .

ومن جانبه رفع مدير مستشفى بللحمر / محمد عبدالله ألأحمري شكره وتقديره للمدير العام بالنيابة ولمساعدة للخدمات العلاجية على تفعيل زيادة الاستشاريين للمستشفى حيث قوبل توجيه المدير العام ومساعدة بارتياح كبير من قبل الأهالي وذوي المرضى الذي يعكس حرص صحة المنطقة على تطوير خدماتها الصحية والعلاجية بمستشفى بللحمر العام ، مضيفا ان تفعيل هذا البرنامج سيخفف العبء عن مستشفى عسير المركزي بحيث يتم علاج الحالات بمستشفى باللحمر بدلا من تحويل الحالات الى مستشفى عسير المركزي .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..