×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثانوية الظهارة بالنماص تنفذ برنامج الأمان الأسري وتوضح خط مساند للطفل

ثانوية الظهارة بالنماص تنفذ برنامج الأمان الأسري وتوضح خط مساند للطفل
النماص - نورة الشهري : أقامت ثانوية الظهارة برنامج الأمان الأسري الوطني لطالبات ومنسوبات المدرسة والذي نفذته مرشدة الطالبات الأستاذة فاطمة ظافر أحمد ، وبإشراف قائدة المدرسة أ. نورة دحمان حيث أعد للبرنامج إعدادا جيدا واهتماما يوازي أهميته.

وقد وضعت الملصقات على جميع الطاولات وعلب الماء والعصير وكتب عليها خط مساند الطفل وتوزيعات الحلوى والبسكويت ، كما خصصت طاولة في المقدمة عليها الضيافة ومنشورات وبطاقات لخط مساند للطفل، وافتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم عرضاً مرئياً عن الرفق والتسامح ثم كلمة ترحيبية وتوجيهية وتعريفية من مرشدة الطالبات حيث عرّفت بالبرنامج وماهو خط مساند للطفل وما هي المؤسسة المسؤولة عنه ومتى يمكن التواصل ( من الأحد وحتى الخميس ) والاتصال على الرقم المجاني سواء من جوال أو من الرقم الثابت لمدة 12 ساعة ويتصف بالسرية والخصوصية وهو موجه للأطفال والمراهقين حتى دون سن الثامنة عشرة ،ويقوم عليه استشاريين واخصائيين .

وبعد ذلك ناقشت مع الطالبات معنى العنف وأنواعه واتجاهاته الثلاثة " عنف ضد المعلمين والمعلمات وممتلكاتهم ، وعنف ضد المؤسسات في المجتمع ، وعنف ضد الطلاب والطالبات " ومن أهداف البرنامج توضيح العنف وكيفية الوصول لحلول لمعالجته والحد منها وكان للطالبات تفاعل كبير وممتع مع البرنامج.
وتم توزيع أوراق عمل فيها ثلاثة أسئلة ( السؤال الاول هل إنت ضحية ؟ السؤال الثاني ..ماهو تعريف العنف من خلال منظورك العقلي والعاطفي ؟ والسؤال الثالث ..هل لك حقوق وعليك واجبات ؟ وتم الحوار مع الطالبات في المجموعات والإجابة على الأسئلة في ورقة العمل بعدها تم عرض عن خط مساند للطفل وهو عبارة عن الإجابة على سؤال هل لك حقوق ؟؟ وفي أثناء العرض تم توزيع استبيان خاص بالمعلمات ، وشد انتباه الطالبات عرض حقوقهن .

واختتمت البرنامج بسؤال موجه لهن هل العقاب النفسي والجسدي يؤثر على التحصيل العلمي للطالبة وبذكر قصة عن العنف وكيفية مساعدة الصديق لهذا الطفل وتوصيله للجهة المسؤولة للأخذ بيده ، ثم توزيع استبيان العنف المدرسي على الطالبات وأبدين تجاوبهن الكبير في قراءة وتعبئة الاستبيان .

وفي نهاية البرنامج شكرت مرشدة الطالبات جميع من تعاون معها بقيادة وكيلة المدرسة أ. نادية الكلثمي وجهودها الكبيرة ، وأ. سهام سهل وأ. ريم البكري والإداريات أ. شهرة وأ. ثنوى وأ. نوال المنسقة الإعلامية وشكر كل من كان له يد في إنجاح هذا البرنامج .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..