×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق معرض "مبدعون من عسير" الأول

انطلاق معرض "مبدعون من عسير" الأول
تنومة : ينطلق معرض "مبدعون من عسير" اليوم الخميس بمركز عسير مول، على أن يستمر لمدة ٣ أيام، تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع"، وبرعاية فندق ميركور والمستشفى السعودي الألماني وجمعية البر.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن فرع الهيئة وبرنامج "بارع" يواصلان دعمهما للنهوض بالأسر المنتجة وإيجاد عوائد اقتصادية لهم، كما حدث بإقامة معارض شهرية لـ "من هنا ننهض بمنتجاتنا" ومشاركة الأسر في مهرجانات المنطقة مثل مهرجاني أبها يجمعنا والحريضة وملتقياتها كملتقيي التراث العمراني وليالي أبها الرمضانية وفعالية "عسير حلة العمران"، إضافة لتحسين أوضاعهم وتطويرهم وطرق عرضهم.

من جهتها، قالت منظمة المعرض رولا الغروي: "المعرض يتكون من 20 مشترك ما بين فنانين تشكيلين مبدعين وأسر متتجة وحرفيات، ويهدف إلى التعريف بما تقوم به الأسر المنتجة والحرفيين من منتجات وحرف يدوية تمتلكها أيادي من وطننا الحبيب".

وأضافت: "فكرتي للمعرض هي إظهار إبداع أبنائنا وبناتنا، وإعطاء الأولوية لمنتجاتهم وأشغالهم وتشجيعهم لإبراز ثقافتنا".

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..