×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تطلق نظام المستودع الالكتروني للأبحاث

جامعة الملك خالد تطلق نظام المستودع الالكتروني للأبحاث
تنومة : أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، نظام المستودع الإلكتروني للأبحاث، الذي يمكن منسوبي الجامعة من رفع أبحاثهم ونتاجهم العلمي على موقع الجامعة الإلكتروني، وجميع محركات البحث العلمية العالمية، تحت اسم الكلية والقسم واسم الباحث.

وتأتي هذه الخطوة سعياً لمواكبة التطور التقني بالجامعة، من خلال ايجاد الحلول المناسبة والفعالة، بالتعاون مع الجهات المستفيدة من كليات، وأعضاء هيئة تدريس، وطلاب وطالبات الدارسات العليا، والبكالوريوس، من أجل تسهيل عملية الاطلاع على البحوث السابقة وتسويقها، وعرض وتنزيل البحوث ومشاريع التخرج الجديدة.

وأكد المشرف العام على إدارة تقنية المعلومات بالجامعة الدكتور سالم العلياني أن نظام المستودع الالكتروني سينعكس ايجاباً على مستوى تصنيف الجامعة وتميزها، في مجال إثراء المحتوى العربي العلمي لأبحاث ومشاريع منسوبيها، وقال " إتاحة البحوث وعرضها للمستفيدين داخل الجامعة وخارجها سيرفع من قيمة البحث والباحث والجامعة أيضاً، بحيث أنه عند الاستفادة من بحوث الجامعة ومنسوبيها خارج نطاقها عن طريق الاقتباس أو الاستشهاد سيؤدي ذلك الى ارتفاع تقييمها عالمياً".

كما وجه العلياني دعوة لجميع أعضاء وعضوات هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة برفع أبحاثهم ومشاريع تخرجهم في المستودع، لتعم الفائدة لهم، وللمستفيدين من بعدهم، وأشار الى أن الادارة ستعقد قريباً ندوة لجميع المهتمين بمجالات الأبحاث، لشرح طريقة استخدام المستودع الالكتروني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..