×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الملك يستقبل وزير الثقافة والإعلام ورؤساء تحرير الصحف

الملك يستقبل وزير الثقافة والإعلام ورؤساء تحرير الصحف
تنومة - واس : استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة اليوم، وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، وعدد من كبار المثقفين، ورؤساء تحرير الصحف والكتاب، والإعلاميين .

وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى وزير الثقافة والإعلام كلمة تقدم فيها باسم رواد الثقافة والإعلام وقياداتها وشبابها وجميع قطاعاتها من الرجال والسيدات بصادق الشكر والتقدير والوفاء لخادم الحرمين الشريفين لتفضله بالإذن بهذا اللقاء معه، ونظير ما يوليه من الدعم والرعاية للمثقف والمثقفة والمؤسسات الثقافية والإعلامية ، وذلك وفق رؤية حكيمة من مقامه الكريم ، ومساندة دائمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، حتى تحققت بحمد الله وتوفيقه منجزات سعودية عديدة للمؤسسات والأفراد .

وقال " تعد كلماتكم الكريمة نبراساً لعملنا الثقافي والإعلامي ، حيث تؤكدون على الأسس الثابتة التي قامت عليها بلادنا ، وتطالبون بمواصلة البناء والسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة في مناطق المملكة كافة"، وأضاف "يتشرف اليوم بالمثول بين يديكم نخبة من أبناء الوطن من المثقفين والإعلاميين ، والأدباء والفنانين يمثلون مدن الوطن ومحافظاته ومراكزه ، وقد وجدوا أن هذا التنوع والثراء في الثقافة في بلادنا يزيدها تماسكاً وتلاحماً ، وأن نعمة الأمن من أجل النعم التي يجب أن يتعاون الجميع في المحافظة عليها" .

وبين أن الثقافة ليست مشاركة في الفعاليات والبرامج الإعلامية والأدبية والثقافية فحسب ، وإنما هي رهان على بناء الإنسان وتوعيته ، وتحصين عقله ومنهجه، ليكون سنداً لدولته ووطنه ، ومؤازراً لولاة أمره ، وراعياً لحقوق مجتمعه ، ونافعاً لأسرته ، ومن هنا جاءت مبادرتكم الإنسانية العالمية لتكمل جهودكم السياسية والعلمية في بناء الإنسان السعودي ضمن الأسس المتينة التي صاغها المغفور له جلالة الملك عبدالعزيز ابن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله .

وقال الطريفي لقد رعت هذه الدولة الرشيدة كل المؤسسات الثقافية والإعلامية ، واهتمت بها ، وسارعت إلى تأسيسها ودعمها في جميع عهودها المضيئة ، ثم تجلت هذه الرعاية على يدكم الكريمة ـ أيدكم الله ـ ، حيث كنتم وما زلتم الصديق الأقرب للمثقفين والإعلاميين ، والواعي برؤاهم ، والمطلع على تفاصيل قضاياهم ، بل المشارك في عدد من حواراتهم ومناقشاتهم ، فإعلاميو بلادنا ومثقفوها مع زملائهم من مثقفي بلادنا العربية يتذكرون بالتقدير الكبير جهودكم ـ يحفظكم الله ـ في مجالات الكتابة والتأليف والحوار والتعقيب والمحاضرة ، وتأسيس المؤسسات الإعلامية والثقافية ، ورعاية المكتبات ورئاسة مجالس الإدارات العلمية ، وإطلاق الجوائز الثقافية والعلمية ، ونشر الكتب ، وتعلموا منكم وعلموا أبناءهم هذه السيرة المضيئة.

وأضاف // يدرك المثقفون والإعلاميون أن من نعم الله على هذه البلاد المباركة أن تحتضن الحرمين الشريفين ، وأن تكون راعية للدين الإسلامي ، وأن تهفو إليها قلوب العرب والمسلمين ، وأن تقوم برسالتها في جميع المحافل الثقافية والعالمية ، وتبعاً لذلك يشترك المثقفون والإعلاميون ، وتشترك المؤسسات المتعددة في جميع القطاعات في هذا الهدف لبناء الإنسان ، وبناء الثقافة ، وتعمل وزارة الثقافة والإعلام بتوجيهاتكم السديدة من خلال هيئاتها الإعلامية المتعددة ووسائل الإعلام المتنوعة المقروءة والمرئية والمسموعة والمؤسسات الثقافية والأندية والجمعيات ، كما ينشط المثقفون والإعلاميون في جميع وسائلهم الثقافية والإعلامية لتمكين هذا المنهج الإسلامي الأصيل وتحقيق الرؤية الرشيدة لبلادنا الكريمة // .

وبين أن لدى المثقفين والكتاب تطلعات وآمال ، وأنه بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ستضع الوزارة آمالهم ورؤاهم في سلم أولوياتها، وقال وزير الثقافة والإعلام "كما وجهتني سيدي ستظل المملكة العربية السعودية الدولة الرائدة للعالمين العربي والإسلامي في هذا المجال ، وستعمل الثقافة والفنون والآداب لتعزيز الوحدة الوطنية ومكافحة الإرهاب والتطرف ، وأن تكون السعودية نموذج الحوار الإنساني والانفتاح على شعوب وحضارات العالم" .

وأشار إلى أن للمرأة والطفل الاهتمام الخاص ، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ستوفر المناشط الثقافية والفنية التي تعزز الوحدة وتطرد شبح الفرقة، وقال " لقد حافظ شهداؤنا من المواطنين ورجال الأمن بكافة القطاعات العسكرية على أمن واستقرار البلاد بقيادتكم الحكيمة والحازمة ، ومن أجل ذلك نعاهدكم يا خادم الحرمين الشريفين باسم أساتذتي وزملائي من سيدات ورجال الثقافة والأدب أن نحافظ على مكتسبات الوطن وأن نقدم عبر إعلامنا وأقلامنا وفنوننا ما يعكس أصالة هذه المملكة ورؤية قائدها الكبير .

وأضاف // لقد أوصيتني بأن يهتم الجيل الشاب بتاريخ أجداده ليعرف كيف تم بناء هذه الدولة وكيف كان يعيش أهلها في السابق وكيف أنعم الله عليهم بقيادة حكيمة من ملوك كرام متعاقبين ، وثروات حباها الله في بواطن الأرض أهمها المواطن السعودي والاستثمار فيه لأنه هو مستقبل هذا البلاد المعطاء، أما بالنسبة للبعض في العالم الخارجي من نقاد السعودية ، فلطالما تمثلت ياسيدي القول المأثور "رحم الله من أهدى إلي عيوبي " ، أما خصوم السعودية وحسادها ـ وهم قلة ـ الذين يروجون أكاذيب وأراجيف بشأن تحول السعودية عن مواقفها العربية والإسلامية والإنسانية الثابتة فلا نقول لهم إلا ما قال الشاعر :

" عداتي وصحبي لا اختلاف عليهم . . . سيذكرني كل كما كان يعهد "
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..