×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"اكشفي السرطان" حملة تدشنها جامعة الملك خالد الأحد

"اكشفي السرطان" حملة تدشنها جامعة الملك خالد الأحد
تنومة : تنظم عمادة شؤون الطالبات بجامعة الملك خالد وجمعية زهرة لسرطان الثدي بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات يوم الأحد الأول من شهر نوفمبر المقبل فعاليات الحملة التوعوية بمرض سرطان الثدي، ضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية بالمرض تحت عنوان #اكشفي_السرطان.

بدورها كشفت وكيلة المركز الجامعي للطالبات الأستاذ المساعد الدكتورة نعمة علي رياض أن الفعالية هدفت إلى توعية السيدات بالمرض، وأهم المستجدات التي طرأت علية بالإضافة إلى التثقيف بأهمية الكشف المبكر، وعوامل الخطورة للإصابة به، وقالت "ستواصل فعاليات الحملة لثلاثة أيام يخصص كل يوم لـ ٤ من الكليات التابعة لجامعة الملك خالد، بحيث يكون يوم الثلاثاء لاستضافة كليات (المركز الجامعي لدراسة الطالبات، وكلية المجتمع وكلية التربية بأبها، وكلية الادارة والاقتصاد بأبها)، ويوم الأربعاء (كلية الآداب بأبها وكلية العلوم بأبها وكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة وكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة وظهران الجنوب ) فيما سيكون يوم الخميس ( العلوم والآداب بخميس مشيط ، والعلوم الطبية التطبيقية بمحايل وعمادة الدراسات العليا بأبها ).

كما ستشهد الحملة فعاليات مختلفة كإقامة محاضرات توعوية، بالإضافة إلى التعريف بكيفية الفحص الذاتي للثدي، وإقامة ركن توعوي تعريفي بإدارة عضوات من هيئة التدريس وطالبات متطوعات، كذلك عيادة فحص أولي تشرف عليها طبيبة من الشؤون الصحية بمنطقة عسير وعضوات من الكلية.

يذكر أن المركز الجامعي لدراسة الطالبات (بالسامر) أطلق هاشتاق #التوعية_بسرطان_الثدي_بالمركز_الجامعي تضمن عدد من النصائح التوعوية بالمرض وموعد انطلاق الحملة كما سينقل من خلاله مقتطفات للفعالية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..