×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير تعليم النماص:"فطن" ينمي المهارات ويحد من الوقوع في المشكلات

بعد حضوره لحفل تدشين وزير التعليم لبرنامج "فطن" في الرياض

مدير تعليم النماص:"فطن" ينمي المهارات ويحد من الوقوع في المشكلات
النماص- نورة الشهري دشّن معالي وزير التعليم الدكتور عزّام الدخيل البرنامج الوطني الوقائي (فطِن ) بمقرّ البرنامج بالرياض يوم الأربعاء الموافق ١/٨ بحضور الوكلاء ومسؤولي البرنامج بالوزارة ومديري التعليم بالمناطق والمحافظات ، والمساعدين والمساعدات ، ومنسقي ومنسقات البرنامج وعدد كبير من المهتمين والضيوف والمشاركين ، وبدأ حفل التدشين بالنشيد الوطني ثمّ آيات عطرة من كتاب الله ، تلتها عدد من الفقرات منها كلمة وكيل الوزارة الدكتور البراك ، والدكتور العريني ، وكلمة وزير التعليم التي أكد خلالها أن المرحلة الحالية التي تمر بها بلادنا الحبيبة تتطلب من الجميع وخاصة الشباب أن يكونواعلى قدر كبير من اليقظة والحذر، ومواكبة الأحداث بمستوىً عالٍ من الحصانة الفكرية والمجتمعية .

‎
وعن المرحلة التي ستلي التدشين أوضح العريني " يلي التدشين انطلاق مواقع البرنامج على التواصل الاجتماعي والويب، انطلاق الحملة الإعلامية للبرنامج في جميع الوسائل الإعلامية، انطلق برنامج وطني انتمائي للوقاية من الانحرافات الفكرية، وينطلق قريباً البرنامج الإعلامي التربية الإعلامية الناقدة”.
ومؤكدا أن “ذلك وإضافة إلى مجموعة من البرامج والفعاليات، يشمل انطلاق جائزة فطن للطلاب .
وفي كلمة لسعادة مدير تعليم النماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم عقب حضوره حفل التدشين أشار إلى أن هذا البرنامج مسؤولية كل فرد في هذا المجتمع فهو ينمي المهارات لدى الأبناء و الأسرة والمجتمع للحد من الوقوع في المشكلات
كما ثمّن اهتمام الوزارة بهذا البرنامج ، وأشاد بكلمة الدخيّل حيث كانت جامعة لبنود البرنامج والتي تستدعي مواكبة الأحداث وتطورها ، ووعد بتطبيقه بكل الوسائل بتعليم النماص لمجاراة جهود الوزارة والوصول بالجيل لبر الأمان بإذن الله .
كما حضر التدشين من تعليم النماص منسق البرنامج الأستاذ عوض صالح العمري مشرف التوجيه والإرشاد ، ومنسقة البرنامج الأستاذة صفية عثمان مشرفة التوجيه والإرشاد ، ومشرفة الإعلام التربوي أ. نورة ظافر الشهري (عضو اللجنة )
واستكمل المنسق والمنسقة اليوم الخميس ١/٩ الورش التدريبية للبرنامج لتنفيذها لاحقاً بتعليم النماص .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..