×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فيلم " النماص.. جوهرة السياحة السعودية" يتوج بمونديال القاهرة

فيلم " النماص.. جوهرة السياحة السعودية" يتوج بمونديال القاهرة
 منح الاتحاد العام للمنتجين العرب ومنتدى مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام شهادة شكر وتقدير وتميز للفيلم الوثائقي "النماص جوهرة السياحة السعودية"

وسبق التكريم، عرض الفيلم - الذي تبلغ مدته ٤٠ دقيقة وشارك في صناعته ١٣ شخص موزعين بين فنيين ومنفذين إنتاج وعمال وامتدت مدة التصوير الذي استخدمت فيه وحدتان للتصوير الارضي ومثلهم للتصوير الجوي إلى ٢٥ يوما -أمام جمهور المونديال الذي تفاعل معه ومع جمال المحافظة خاصة والسياحة السعودية عموماً.

بدوره، أهدى الفنان عبدالله العامر وزملائه بمؤسسة دنيا البرامج للانتاج الصوتي والمرئي هذا الفوز لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ولرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.

من جهته، قال رئيس مونديال القاهرة للاعمال الفنية والإعلام الدكتور ابراهيم أبو ذكري: "الفيلم يعد من أفضل الافلام التي قدمت للمسابقة هذا العام، خاصة أن هذه المناطق السياحية الرائعة لم يتعود المشاهد على رؤيتها في هذا المهرجان وهي جديدة على العين لم نرها مسبقا، حيث أن ما تم عرضه في الفيلم من جمال ساحر يحاكي جمال أوروبا".

وأضاف أبو ذكري: "يجري الآن العمل على مهرجان القاهرة للإعلام السياحي خلال شهر ديسمبر، وسيكون الفيلم ضيف شرف المهرجان، فالكوادر السعودية لا تقل جودة وإبداع عن أي إبداع عربي آخر، فهناك نهضة واضحة في السعودية وانطلاقة جديدة لم نرها من قبل مما يجعلنا لا نخاف على مستقبل الفن في المملكة".

من جهته أبدى مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة سعادته بفوز فيلم "النماص.. جوهرة السياحة السعودية" بجائزة مونديال القاهرة للأعمال الفنية، مشيرا إلى أن هذا الفوز سيساهم أكثر في التعريف بمقومات محافظة النماص التي تقع شمال مدينة أبها العاصمة الإدارية لمنطقة عسير خاصة، والمنطقة عامة، خصوصا في ظل التطورات التي شهدتها المنطقة ومنها فوز مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية من المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية وفي ظل الجهود لإنجاح مبادرة "عسير.. وجهة سياحية على مدار العام"، مشيدا في الوقت ذاته بالمبادرة الوطنية التي قام عليها الفيلم من قبل الفنان عبدالله العامر وفريق عمله، متمنيا أن يحذو الآخرين حذو تلك البادرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..