×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انتبه.. التدخين داخل سيارة مغلقة يعرض ابنك لمواد سامة ومسرطنة

انتبه.. التدخين داخل سيارة مغلقة يعرض ابنك لمواد سامة ومسرطنة
تنومة : حذرت الأبحاث الطبية من الأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن تدخين السجائر داخل الأماكن المغلقة، وأكدت أن الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين السلبى يصابون بمشاكل صحية خطيرة جداً.
وأوضحت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة نيوكاسل الإنجليزية أن التدخين داخل سيارة مغلقة يعرض الأطفال الصغار للمواد الضارة والمسرطنة داخل السجائر، ويتعرضون إلى 200 ضعف المستويات الآمنة المسموح بها من هذه المواد الكيميائية الضارة.
وحتى فى حالة فتح نافذة السيارة، فإن الصبية والفتيات الصغار يتعرضن لمئة ضعف الحد الأقصى المسموح بها من هذه المواد الضارة، حيث يساهم الهواء المندفع من الخارج فى إيصال دخان السجائر إلى الركاب، وخاصةً الذين يجلسون فى مقعد السيارة الخلفى.
وأكد التقرير أن دخان السجائر، والذى يستنشقه الأشخاص بفعل التدخين السلبى يحتوى على حوالى 4000 مادة كيميائية
، منها 50 مادة مسرطنة، وهو ما يستوجب الابتعاد قدر الإمكان عن دخان السجائر وخاصة داخل السيارة. ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..