×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق برنامج التأهيل التقني والمهني

تحت الشعار الوزاري #تعليم_وعمل تعلن ثانوية أبي بكر الصديق عن

انطلاق برنامج التأهيل التقني والمهني
صحيفة تنومة-عبدالرحمن ظافر أعلنت ثانوية أبي بكر الصديق بتنومة عن انطلاق برنامج التأهيل التقني والمهني الأسبوع الماضي ضمن خطة المدرسة لهذا العام الدراسي 1436/1437هـ سعيًا منها إلى تهيئة الطلاب والخريجين بشكل عملي لسوق العمل بما يتوافق مع النهضة الوطنية الشاملة التي تقودها القيادة الرشيدة في كافة القطاعات، وذلك تماشياً مع المشروع الوزاري الذي أطلقه وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل ووزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، صباح يوم الثلاثاء 12 شوال 1436هـ الموافق (28 يوليو 2015م)، في مقر وزارة العمل بمدينة الرياض، برنامج # تعليم_ وعمل
الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى التعاون بين الوزارتين، والمساهمة في تأمين احتياجات الحاضر والمستقبل من القوى العاملة الوطنية المناسبة عبر خلق جيل معتز بدينه ووطنه ومحب للعمل، عبر تفعيل دور وزارة التعليم في تأهيل خريجيها من الطلبة والطالبات ..

سيما وأن والبرنامج يربط بين محتوى ومخرجات التعليم والتدريب وبين احتياجات منشآت القطاع الخاص، مما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية ويُساهم في رفع كفاءة إدارة سوق العمل والتخطيط الفعَّال لاحتياجات العمل المستقبلية
وعلى إثر ذلك كان قد دشن سعادة مدير التعليم بمحافظة النماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن ال قاسم في وقت سابق وبحضور سعادة عميد كلية التقنية بمحافظة النماص الدكتور عبدالله جابر وبحضور عدد من مسؤولي التعليم العام ومنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمحافظة ، مشروع التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية في ثانوية الملك عبدالعزيز للمقررات وثانوية ابو بكر الصديق للمقررات ، وقد أوضح سعادة مدير التعليم أن المشروع نفذ في المدرستين وتم فتح شعبة في ثانوية الملك عبدالعزيز بعدد ٢٤ طالباً وفي ثانوية أبو بكر بتنومة شعبة بعدد 24طالباً وتم تفريغ الطلاب المسجلين بالبرنامج يوم دراسي كامل وكان الإقبال على المبادرة كبير من قبل الطلاب .
وبناء على ما تقدم فقد قام مكتب القبول والتسجيل بثانوية أبي بكر الصديق بتنومة بعقد لقاء تعريفي للطلاب و تصميم البرشورات والبنرات التعريفية للبرنامج قبل بداية البرنامج حتى يتكون لدى الطلاب صورة واضحة للبرنامج وأهميته
وقد تم بحمد الله انطلاقة برنامج التأهيل التقني والمهني بثانوية أبي بكر الصديق في يوم الأربعاء الموافق 25/11/1436 هـ وقد افتتح البرنامج مدير المدرسة عبدالرحمن بن فائز بكلمة توجيهية للطلاب بأهمية البرنامج والالتحاق به ، تلى ذلك كلمة للأستاذ عزالدين بن سعد بن عوضه وكيل الكلية التقنية بالنماص ومدرب البرنامج بشرح تعريفي بالبرنامج .
حيث تأتي هذه المبادرة لنشر ثقافة العلم والعمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو تهيئة الطلاب لسوق العمل المهني والتقني والذي يعد بمستقبل زاهر لأبناء هذا الوطن الغالي وبما يحقق تطلعات القيادة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله .
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..