×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إزالة ورم من مريضه بمستشفى عسير المركزي في عملية نادرة وصعبة

إزالة ورم من مريضه بمستشفى عسير المركزي في عملية نادرة وصعبة
تنومة: تمكن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي من ازالة ورم كبير من مريضة تبلغ من العمر 23 سنة كانت تعاني من عدد من الجلطات وأمراض اخرى .

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن المريضة كانت تعاني من جلطة في اوردة الساق مع وجود جلطة في الرئة وتعاني قبل ذلك من تناذر كلوي وعلى علاج من قبل استشاري أمراض الكلى .

وأضاف النقير بأنه بعد تنويم المريضة وإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية تم اكتشاف ورم كبير في المبيض بحجم 22×28 سم حيث تم إزالة الورم من قبل استشاري النساء والولادة تحت بنج نصفي وشارك في علاج الحالة استشاري الباطنية الدكتور عبدالله عسيري والدكتور حيدر علي استشاري الكلى والدكتور علي عبدالله استشاري النساء والولادة والدكتور حسين ابو جميله استشاري التخدير ..

وأشار النقير بأنه تم فحص الأنسجة وتبين أن الورم حميد وقد خرجت المريضة وهي بحالة ممتازة ولله الحمد بعد فترة نقاهة في المستشفى .

ومن جهته قال استشاري الباطنية بمستشفى عسير الدكتور/عبدالله عسيري بأن الحالة تعتبر من الحالات النادرة والصعبة لوجود جلطة رئوية كبيرة في الشرايين الرئوية وكبر حجم الورم وصعوبة تخدير المريضة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..