×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ادارة القطاع الصحي الخاص تنفذ 164 جولة رقابية على منشآت القطاع الصحي الخاص

اغلاق 4 مجمعات طبية و5 صيدليات :

ادارة القطاع الصحي الخاص تنفذ 164 جولة رقابية على منشآت القطاع الصحي الخاص
تنومة : كشف الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبدالله النقير بأن إدارة القطاع الصحي الخاص بصحة عسير نفذت خلال الثلاثة الاشهر الماضية (164) جولة رقابية ضبطت من خلالها عدد من المنشآت الصحية المخالفة وإصدار عقوبات مالية وإدارية وإحالة عدد من المؤسسات المخالفة الى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية .

وأضاف النقير بان العقوبات تضمنت اغلاق 4 مجمعات طبية عامة ومتخصصة وإغلاق 5 صيدليات اغلاقاً تحفظياً .

ومن جهته اوضح مدير ادارة القطاع الصحي الخاص الصيدلي / محمد بن ظافر الشهري بأن الجولات الرقابية مستمرة وبشكل دائم لمتابعة مدى التزام منشآت القطاع الصحي الخاص بتطبيق الأنظمة والتعليمات .

وأشار الشهري بأن المخالفات التي سجلت على بعض المنشآت الصحية تمثلت في عدم اكتمال نصاب العيادات ووجود كوادر طبية غير مرخصة وعدم التقيد بأساليب مكافحة العدوى وأسس التعقيم وعدم التخلص من النفايات الطبية بالطرق الآمنة وحيازة وبيع ادوية غير مسجلة وحيازة ادوية منتهية الصلاحية الى جانب عدم توفير كميات كافية من الادوية والوسائل الاسعافية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..