×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس محكمة تنومة العامة:الجريمة التي وقعت في مسجد طوارئ عسير جريمة بشعة

رئيس محكمة تنومة العامة:الجريمة التي وقعت في مسجد طوارئ عسير جريمة بشعة
تنومة: الحمدُ لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

فإننا نحمد الله تعالى على نعمه الكثيرة التي لاتعد ولاتحصى، والتي نتقلب فيها ليل نهار، صبح مساء ، ومنها نعمة الأمن والأمان والاستقرار في بلادنا المباركة، وكذلك نعمة توحد الكلمة واجتماعها تحت راية لا إله إلا الله ، وتحت قيادة حكيمة وحازمة وهي قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
فأسأل الله تعالى أن يبارك في عمله وعمره وأن يحفظه ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يكون له عوناً في كل ما أهمه وأن يوفقه في كل شؤونه. وأن يبارك في جهود سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد لما فيه خير للعباد والبلاد.
كما أتقدم بأحر التعازي والمواساة للقيادة الرشيدة ولأهل ضحايا التفجير الإرهابي.
ومن الجدير بالذكر أن ندرك أن الأعداء يغيظهم أشد الغيظ، ما يرونه متحققاً في المملكة، من تماسك ووحدة في الصف، جعلها تشهد بفضل الله أمناً ورخاء واستقراراً.
ويجب أن يعلم كل فرد بأن دماء المسلمين معصومة ولايجوز الإعتداء عليها بل من فعل ذلك متعمدا فإنه متوعد بالنار قال تعالى :
{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} [النساء : 93]
وعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
(لَنْ يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَاماً)
رواه البخاري (6469) .
فالواجب على كل مسلم أن يسعى أن يلقى الله تعالى وليس في صحيفته سفك دم لمسلم بغير حق.
وشعب المملكة – بحمد الله – على درجة كبيرة من الوعي والإدراك، فقد اتضح للجميع أن وراء هذه الجريمة عصابات الإرهاب والإجرام ، والتي تدار من جهات خارجية، وهدفها الواضح زعزعة الاستقرار، وإيقاع الفتنة.
وإن الجريمة التي وقعت في مسجد طوارئ عسير بأبها لهي جريمة بشعة؛ لما فيها من هتك للحرمات المعلومة من الدين بالضرورة ففيها هتك لحرمة الأنفس المعصومة، وهتك لحرمة الأموال المحترمة، وهتك لحرمات الأمن والاستقرار وحياة الناس الآمنين المطمئنين في مساجدهم ومساكنهم ومعايشهم، وما أبشع وأعظم جريمة من تجرأ على حرمات الله وظلم عباده، وأخاف المسلمين، فويل له من عذاب الله ونقمته، ومن دعوة تحيط به، وأقول لمن عمل هذا الفعل الشنيع،
سُحقًا لمـن بــاعَ الأمانـة والهُـدى
ومضى بخبثٍ يستبيحُ المسجدا

تركوا اليهودَ ورآءهـم وتسابقـوا
يستهدفـونَ الراكعيــنَ السُجَّــدَا
وليعلم هؤلاء أن مايفعلونه لن يزيدنا إلا تماسكا ووحدة في الصف والتفافا حول قادتنا وعلماءنا.
نسأل الله تعالى أن يكشف سترهم، وأن يفضح أمرهم، وإنا على ثقة بالله تعالى ثم برجال أمننا وقواتنا العسكرية الذين يقومون بواجبهم في حفظ الأمن والدفاع عن حرمات الدين والوطن وقدموا في سبيل ذلك أرواحهم نسأل الله تعالى أن يبارك في جهودهم، وأن يثيبهم الأجر الكريم.
ونسأله سبحانه أن يصلح أحوال المسلمين أجمعين، وأن يمن عليهم باجتماع الكلمة على الحق وأن يحقن دماءهم ويصون أعراضهم وأن يتولانا جميعاً برضاه وتوفيقه،إنه على كل شيء قدير، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

رئيس محكمة تنومة العامة
الشيخ عبدالعزيز القاضي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..