×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاح ضد فيروس الإيبولا يوفر حماية بنسبة 100%

لقاح ضد فيروس الإيبولا يوفر حماية بنسبة 100%
تنومة : أشارت نتائج اختبار أولية إلى ان لقاح ضد فيروس الإيبولا حقق حماية ضد فيروس الإيبولا تصل إلى 100%، الأمر الذي قد يقلب واقع التعامل مع المرض.

ويذكر انه لم تكن هناك أي أدوية أو لقاحات فعالة مختبرة ضد الفيروس، عندما انتشر بشكل واسع بغينيا في اواخر عام 2013، في أكبر تفش للمرض في تاريخه.

وتقول منظمة الصحة الدولية التابعة للأمم المتحدة إن الاكتشافات بشأن هذا اللقاح الجديد ستقلب واقع التعامل مع المرض.

ووصف خبراء النتائج بأنها "مذهلة".

وتركزت التجارب الطبية على اللقاح (VSV-EBOV)، والتي بدأت العمل به وكالة الصحة العامة الكندية، ثم طورته شركة (ميرك) للمنتجات الدوائية.

وقامت التجارب الطبية بمزج جزء من فيروس الإيبولا بجزء من فيروس آخر "آمن"، وذلك لتهيئة جهاز المناعة وتنشيطه للتغلب على فيروس الإيبولا.

وأجريت تجارب فريدة لاستخدام اللقاح، حيث تم الحرص على تقديم اللقاح لأصدقاء وأقارب المصابين حتى يشكلوا "حلقة آمنة" تحد من انتشار الفيروس.
"لقاح واعد"

وتقول منظمة الصحة العالمية ان اللقاح حتى الآن يقدم حماية "كاملة" بنسبة مئة بالمئة من الفيروس، وفقا لآخر احصائيات عُرضت على المنظمة، ولكن من المرجح ان تتغير تلك النسبة عند جمع المزيد من الأرقام.

وتسبب الفيروس في مقتل أكثر من 11 ألف شخصا، وأصيب به أكثر من 28 الف.

ولكن انخفض بشكل كبير عدد الحالات المصابة، لتصل إلى اربع حالات فقط في غينيا، وثلاث حالات آخرى في سييراليون، وفقا للأرقام التي جمعت في ال26 من يوليو/تموز للعام الجاري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..