×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يفتتح فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول

أمير منطقة عسير يفتتح فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول
تنومة : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير – رئيس مجلس شباب منطقة عسير اليوم فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول الذي ينظمه مجلس شباب المنطقة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، وذلك في قرية المفتاحة بأبها.

وفي بداية الحفل ألقى أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل بن عبدالله آل عمر كلمة شكر سمو أمير المنطقة على رعايته وافتتاحه للملتقى , مشيرا إلى أن الملتقى يضم 22 فعالية علمية ومعرفية وتستمر لمدة 25 يوماً.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي كلمة أوضح فيها أن الملتقى يعتبر الأول من نوعه في المنطقة حيث يعد محطة مهمة لتعزيز السياحة المعرفية , والاطلاع على الكثير من الفعاليات الداعمة لها ، لافتاً إلى ان الملتقى يستهدف جميع الشركاء وعلى رأسهم المواطن السعودي الشريك الفاعل والاهم في التنمية السياحية المعرفية والذي نؤكد دوما على أن كل انجاز يتحقق على ارض الواقع يسجل باسمه تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - بأن جميع مؤسسات الدولة مُسّخرة لخدمته.

عقب ذلك قام سموه بجولة في معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة والذي يحتوي على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكية والإلكترونية) .

كما اطلع سمو أمير المنطقة على كيفيه الاستفادة من الطاقة الذرية المتجددة وتطبيقاتها في عدد من مناشط الحياة اليومية, وفي نهاية الجولة تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مجلس شباب منطقة عسير والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..